تعرف على الطريقة التي تخلص بها المسؤولون من حوت مرسي مطروح النافق

منذ فترة قصيرة اثار موضوع الحوت الذي خرج على شواطئ مرسي مطروح الخوف والذعر بين الناس، اخذ الناس تتسائل عن قصة هذا الحوت وكيف خرج الي الشاطئ، وكيف سيتخلصون منه، والمسؤول عن التخلص من ذاك الحوت هو قطاع حماية البيئة بوزارة البيئة.

تعرف على الطريقة التي تخلص بها المسؤولون من حوت مرسي مطروح النافق 1 19/5/2016 - 1:47 ص
نجوم مصرية
نجوم مصرية

وقد ظهر هذا الحوت في منطقة الظهير الصحراوي، بين مطروح وسيوة، واثار ذلك خوف الناس وذعرهم، حيث تلقت غرفة العمليات بوزارة البيئة، وخدمة المواطنين بلاغا من الجمهور بوجود حوت نافق على شاطئ بمرسي مطروح، وعلى الفور تشكلت لجنة من المتخصصين في قطاع حماية البيئة، وبالتنسيق مع محافظة مطروح للمعاينة وعمل الاجراءات المناسبة لنقل الحوت.

وقامت اللجنة بسحب الحوت الي منطقة رملية حيث جرفته الامواج الي منطقة صخرية على الشاطئ، وبعد المعاينة تبين أن طول الحوت بلغ 14,25 متر، وبلغ قطر الحوت حوالي 2 متر.

واضافت الوزارة اليوم انه تم دفن الحوت على عمق مناسب، وباستخدام الجير الحي والعازل البلاستيكي، وتم عمل “مسيج ” لحماية الجثة من اعمال الحفر العشوائي للحفاظ على الهيكل العظمي للحوت، تمهيدا لنقله بعد فترة لمتحف وادي الحيتان بالفيوم والذي يحتوي على العديد من هياكل وحفريات ترجع الي حوالي 42 مليون سنة.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.