تعرف على أبرز الأسماء المرشحة في الوزارة الجديدة

بعد أن قام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقبول إستقالة المهندس إبراهيم محلب من منصب رئيس الوزراء، وقام بتكليف المهندس شريف إسماعيل وزير البترول السابق بتشكيل الوزارة الجديدة، هناك حالة من الترقب لمناصب الوزراء خلال الوزارة الجديدة وإختلافها عن الوزارة القديمة، وخلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن أهم الأسماء المرشحة في الوزارات المختلفة.

تعرف على أبرز الأسماء المرشحة في الوزارة الجديدة 1 13/9/2015 - 4:46 م

وزارة الدفاع: بالرغم من وجود مادة في الدستور المصري تتيح تغيير وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولكن هناك أخبار قوية تؤكد أن الفريق أول صدفي صبحي وزير الدفاع في الوزارة السابقة سوف يستمر فيم نصبة دون أي تغيير.

وزارة الداخلية: قد تكون التفجيرات الأرهابية الأخيرة سبباً قوياً يؤدي إلي الأطاحة بوزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفور، ولم يتردد أي أسماء قد تشغل هذا المنصب بدلاً منه حتى الآن.

وزارة الزراعة: بعد الفضيحة الكبري للوزير السابق الدكتور صلاح هلال والقبض عليه في قضية الرشوة، ترددت بعض الأخبار التي تؤكد أن الدكتور سعد نصار والدكتور محمد فتحي عثمان هما أبرز أسمين مرشحين لشغل هذا المنصب خلال الوزارة الجديدة.

وزارة العدل:  هناك الكثير من الجدل حول المستشار أحمد الزند، فهناك بعض الأصوات التي تؤكد أنه يجب أن يتم تغييره خلال الوزارة القادمة وذلك بسبب الصراعات والأزمات المتزايدة داخل الوزارة، وهناك طرف أخر يري أنه يجب أن يستمر في منصبة بسبب القرارات القوية والحاسمة التي يتخذها في مصلحة رجال القضاء.

وزارة الرياضة: المشاكل التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة وأبرزها ما بين قطبين الكرة المصرية الأهلي والزمالك قد تكون سبباً قوياً لرحيل الوزير السابق المهندس خالد عبدالعزيز، وتم ترشيح أسمين وهما رانيا علواني وخالد مرتجي أعضاء النادي الأهلي سابقاً لقيادة الوزارة القادمة.

وزارة التعليم العالي: أكدت المصادر المطلعة داخل الوزارة أن الدكتور سيد عبدالخالق الوزير السابق لن يتسمر في نصبة في الحكومة الجديدة، وأنه تم ترشيح رئيس جامعة بني سويف الحالي الدكتور أمين لطفي بالأضافة إلي الدكتور أشرف الشيحي الرئيس السابق لجامعة الزقازيق.

وزارة التعليم: لا أحد يعلم مصير الدكتور محب الرافعي الوزير السابق للتعليم في وزارة المهندس إبراهيم محلب، فقد ترددت بعض الآنباء عن رحيلة بسبب مشكلة الطالبة مريم ملاك الحاصلة على صفر في الثانوية العامة، ولكن لم تظهر أي دلائل على إن كان سوف يستمر في منصبة أم أنه سوف يرحل.

وزارة الصحة: من المتوقع أن لا يستمر الدكتور عادل العدوي في الوزارة الجديدة كوزير للصحة، ولكن هناك 3 أسماء أخري تم طرحهم على الساحة كبدايل له، أول نائب رئيس جامعة القاهرة وهو الدكتور جمال عصمت، وأستاذ الكبد في جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، بالأضافة إلي الدكتور نبيل عبدالمقصود الرئيس الحالي لمستشفى القصر العيني الجديد.

وزارة البترول: بعد أن تم تكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة، دارت حالة من الجدل الواسع داخل أروقة الوزارة حول المرشح القادم لذلك المنصب المهم، ويدخل في الترشيحات رئيس شركة “إيجاس” المهندس خالد عبدالبديع، بالإضافة إلي وكيل أول الوزارة في الوزارة السابقة المهندس شريف سوسة، والرئيس الحالي للهيئة العامة للبترول المهندس طارق الملا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.