تعرف على نتائج اللجنة الخماسية للتحقيق في الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء

شهدت حادثة الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء تطورات كثيرة ومتسارعة وكان اخرها قرار روسيا بإخلاء السائحين الروس من شرم الشيخ، مما خلق حالة من الذعر وسط الاعلام المصري والخوف من أن تكون تلك بداية حملة دولية شرسة.

تعرف على نتائج اللجنة الخماسية للتحقيق في الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء 1 7/11/2015 - 10:13 م

فخرج علينا اليوم رئيس لجنة التحقيق في حادثة الطائرة الروسية التي سقطت في شرم الشيخ، وهو الطيار أيمن المقدم رئيس اللجنة الخماسية المسئولة عن التحقيق في الكارثة، أنه مازال من غير الممكن أن تستطيع اللجنة تحديد السبب الحقيقي في انشطار الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وكذلك أنه لم يتوصل إلى نتيجة حتى الآن وكل الاحتمالات مطروحة.

واستمر المقدم في حديثه، إنه بالفعل كان هناك صوت ضجيج صاخب في الطائرة قبل سقوطها بلحظات ولكن لم يتم التوصل إلى السبب في ذلك ويتم دراستها.

وتابع في كشف عن أعضاء اللجنة الخماسية والتي تضم وفود من فرنسا وكذلك ألمانيا وإيرلندا بالإضافة إلى الدولة الروسية صاحبة الطائرة المنكوبة. وأن تلك الوفود شاركت في التحقيق.

وأكد رئيس اللجنة أنه حتى الآن لم يمكن للجنة تحديد السبب في سقوط الطائرة الروسية في سيناء، أن الجيش قام بدوره في انتشال الجثث والضحايا وكذلك توفير 5 رحلات جوية لنقل الجثث إلى المستشفيات بعد ساعات من وقوع الحادث،  واستمر في كشف الحقائق بأن الطائرة حينما سقطت تناثرت حطماها على مسافة 13 كيلو متر وأنه تم تفريغ تسجيلات الطائرة الموجودة في قمرة القيادة. مختتما بأن اللجنة تعزي الضحايا الذين راحوا في الحادث الاليم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.