تعرف على موعد جنازة الفنانة نادية لطفى

أعلن الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية أن جنازة الفنانة نادية لطفي ستشيع غداً الأربعاء، وسيصلى عليها عقب صلاة الظهر، بمسجد مستشفى المعادي العسكري، وتدفن في مقابرالأسرة، وتتلقى أسرتها العزاء مساء الخميس بمسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

تعرف على موعد جنازة الفنانة نادية لطفى 1 4/2/2020 - 2:32 م

كانت الفنانة نادية لطفي قد توفيت صباح اليوم عقب معاناة كبيرة مع المرض، ودخلت مستشفى المعادى منذ أسابيع عدة، ووضعت في العناية المركزة منذ أسبوعين، بعد سوء حالتها جتى أعلنت المستشفى وفاتها.

ولدت الفنانة نادية لطفي عام 1937، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب لتقدم فيلم “سلطان” مع النجم فريد شوفي عام 1958، وكانت فترة تألقها خلال الستينيات والسبعينيات، وقدمت عددا كبيرا من الأفلام البارزة مثل ابى فوق الشجرة والناصر صلاح الدين والسمان والخريف والنظارة السوداء والخطايا، وللرجال فقط وبين القصرين، وصراع الجبابرة ومذكرات تلميذة.

عرفت نادية لطفي بنشاطها الوطنى والإنساني منذ شبابها، وكان لها دوراّ مهماّ في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب وخصوصا حرب أكتوبر 73، وكان آخر أعمالها مسلسل “ناس ولاد ناس” عام 1993،   لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.