تعرف على مرتبك الجديد طبقا لمنشور وزارة المالية 2015


مع تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد يمكنك الان حساب ومعرفة مرتبك الجديد بعد تطبيق القانون وإصدار رئيس الوزراء إبراهيم محلب قرارا بتطبيق زيادات على رواتب الموظفين ممن يشملهم قانون الخدمة المدنية الجديد .

كانت وزارة المالية قد أصدرت منشورا أكدت خلاله على كل الأجور فى الجهاز الإداري للدولة وشمل الأجر المكمل والأجر الوظيفي والشامل والتأميني، وأوضحت الوزارة فى بيانها طريقة حساب رواتب العاملين فى الدولة .

وأكد القانون على أن الأجر الأساسي فى 30 يونيو 2015 هو مايشمل مربوط الدرجات المالية المختلفة من خلال قانون 47 لعام 78 وكذلك كل العلاوات الخاصة التى تم ضمها للاجر الأساسي حتى تاريخ 30 يونيو والعلاوات .

ويم الراتب حافز الإثابة ويتغير من جهة لأخري وإحتساب 100% من الراتب ليتم إضافتها للأجر الوظيفي فى 2015 وحساب كل النسب المتبقية من الحافز ويكون أجر مكمل ويكون بدلات التفرغ لكل تخصص سواء للمهندسين والزراعيين وكذلك للمحاسبين .

وكانت حالة من الإرتباك قد طالت كل الجهات الحكومية عقب إصدار قانون الخدمة المالية نظرا لعدم معرفة كل جهة كيفية تحرير إستمارات المرتبات إلا أن منشور وزارة المالية الأخير أوضح الكثير من الأمور .

تعرف على مرتبك الجديد طبقا لمنشور وزارة المالية 2015 1 7/7/2015 - 5:44 ص
منشور يطلب تفسير زيادة الرواتب

وكانت وزارة التربية والتعليم قد تأكدت عدم تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد فى شقه المالي وبقاء قانون الكادر الذي وصفه كثيرون أنه أفضل فى الشق المالي من قانون الخدمة المدنية الجديد .

ومن المنتظر أن تشهد إستمارات المرتبات تقليص فى عدد الخانات التى إعتاد عليها من يقوموا بعمل المرتبات إلا أن الغموض لايزال يحيط بهذا القانون .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.