تعرف على قيمة الأرباح التي حققتها شركة مترو الآنفاق بعد زيادة أسعار التذاكر

أكد المهندس على فضيلي رئيس الشركة القابضة لتشغيل وإدارة مترو الآنفاق أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو كان له دورا هاما في الحفاظ على المؤسسة من الإنهيار.

تعرف على قيمة الأرباح التى حققتها شركة مترو الأنفاق بعد زيادة أسعار التذاكر

وكشف فضإلى على الأرباح اليومية التي تحققها الشركة المصرية الخاصة بتشغيل وإدارة مترو الآنفاق مؤكدا أنها تتراوح ما بين 2.5 مليون إلى 3 مليون جنيه يوميا وتقترب الأرباح من مليار جنيه.

وأوضح بأن إجمإلى الخسائر سنويا قبل رفع أسعار التذاكر كان في تزايد مستمر حيث أنه كان في عام 2014 وصل إلى 140 مليون جنيه بينما في عام 2015 كان 162 مليون جنيها أما في عام 2016 فوصل إلى 165 مليون جنيها وقبل زيادة أسعار التذاكر بأيام قليلة للغاية وصلت الخاسائر إلى 200 مليون جنيها.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أقر في مارس الماضي على زيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق لكل المحطات لتصبح قيمتها 2 جنيها الأمر الذي لفي استياء المواطنين ولكن بالرغم من هذا لم يتأثر عدد ركاب المترو بعد الزيادة بل أن الأمر جاء في صالح شركة مترو الآنفاق حفاظا عليها من الآنهيار.

ويعد مترو الآنفاق من وسائل النقل الهامة جداً في مصر خصوصا وأنه ينقل ما لا يقل عن 6 مليون شخص يوميا ويساهم بشكل كبير للغاية في عدم حدوث ازدحام مرورى في القاهرة حيث أن هناك 3 خطوط  يربطون بين القاهرة والجيزة وعدد من المدن الأخري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.