تعرف على قرارات مجلس الوزراء امس بخصوص إجراءات الحظر في أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت الحكومة المصرية أمس إجراءاتها الجديدة لمواجهة وباء كوفيد-19 الجديد لفترة عيد الفطر المقبل والتي ستمتد لفترة إسبوع من الآن، تعرف على التفاصيل وساعات الحظر وكل ذلك في السطور التالية.

أبرز الإجراءات التي ستتخذها الحكومة في الأيام المقبلة هي مد فترة حظر التجوال لتصبح أزيد بأربع ساعات من المعدل المعتاد، وستكون فترة حظر التجوال من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة السادسة صباحاً.

  سيتم ايضاً إغلاق كامل ووسائل المواصلات في جميع أنحاء الجمهورية ما عدا الميكروباصات  والتاكسي نظراً لأن التكدس الذي يحدث في الترو والأتوبيسات لا يتوقع ان يحدث أيضاً داخل التاكسي والميكروباص.

سيشمل عدم الحظر على وسائل المواصلات أيضاً السيارات الخاصة بالإضافة على سيارات نقل العمال والموظفين والتي سيتم السماح لها بالمرور بصورة عادية في أيام العيد.

سيتم اغلاق جميع الشواطئ العامة ولن يتم تطبيق ذلك على الشواطئ الخاصة بالفنادق.

سيتم إلزام الناس على ارتداء الكمامة إجبارياً في المناطق التي يكثر فيها الزحام بين الناس، ويفضل أن تكون مصنوعة من القماش القابل للغسل.

سيتم منع الصلاة الجماعية في المساجد وستتم إذاعة شعائر صلاة العيد من أحد مساجد الدولة على التلفاز والراديو حتى يتمكن جميع المواطنين من متابعتها عبر التلفاز والراديو.

يرجح أن تعود الحياة لطبيعتها إبتداءاً  من يوم 30\5 مع العلم أن هناك بعض الأنشطة التي ستعود في النصف الثاني من شهر يونيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد