تعرف على قادة حرب أكتوبر 1973 قادة النصر العظيم

يحتفل المصريون اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2017 بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد، ذلك اليوم الذي أثبتت العسكرية المصرية جدارتها وأجبرت العالم كله على احترامها، ذلك اليوم الذي عادت للأمة العربية كلها كرامتها، ذلك اليوم الذي قام فيه جيش مصر الباسل بتلقين العدو الصهيونى المغرور درساً في فنون القتال، ذلك اليوم الذي استطاعت فيه القوات المسلحة عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف المنيع في ست ساعات، ووراء هذا اليوم العظيم جنود مصر البواسل وقادة مصر وصناع النصر، ونستعرض في التقرير التإلى نبذة عن قادة حرب أكتوبر 1973.

تعرف على قادة حرب أكتوبر 1973 قادة النصر العظيم 2 6/10/2017 - 11:22 ص

– المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية في حرب أكتوبر 1973 والشريك الأول رسم خطة التدريب للقوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر.

– الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس الأركان في حرب 1973 والرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط باريف في معركة العاشر من رمضان المجيدة.

– اللواء عبدالغنى الجمسى رئيس هيئة عمليات حرب 1973 وقام بإعداد دراسة عن أنسب التوقيتات للقيام بالعملية الهجومية وتم اختيار يوم السادس من أكتوبر بناء على هذه الدراسة.

– اللواء على فهمى قائد سلاح الدفاع الجوى في حرب أكتوبر 1973 ومنفذ حائط الصواريخ الذي كان من الأسباب الرئيسية في النصر ولقب آنذاك بأبو حائط الصواريخ.

– اللواء فؤاد ذكرى قائد القوات البحرية في حرب 1973 وهو القائد الذي خطط للضربة البحرية التي تحدث عنها العالم كله، وكانت إشارة النصر في حرب أكتوبر، كما كان هو المخطط لعملية المدمرة إيلات.

– اللواء حسنى مبارك قائد القوات الجوية في حرب 1973 وهو صاحب الضربة الجوية الأولى التي كانت لها أثر كبير في ضرب النقاط الجوية للقوات الإسرائيلية في سيناء.

– اللواء كمال حسن على قائد سلام المدرعات في حرب 1973 وهو من قام باستلام العريش وتسليم العلم المصري العزيز إلى الرئيس الراحل أنور السادات لرفعه فوق أول أرض مصرية تستردها القوات المسلحة من العدو عقب الحرب.

– اللواء محمد الماحى قائد سلاح المدفعية في حرب السادس من أكتوبر ونجح في إدارة معركة المدفعية بجدارة حيث استطاعت قوات المدفعية توجيه أكثر من 2000 مدفع بصورة فائقة والتي استطاعت جميعها إصابة أهدافها المنشودة.

– اللواء سعد مأمون قائد الجيش الثانى الميدانى في حرب 1973 وهو قائد الخطة شامل التي حاصرت الإسرائيليين في الدفرسوار.

– اللواء عبدالمنعم واصل قائد الجيش الثالث الميدانى في حرب 1973 حيث أمر الجنود أثناء حرب أكتوبر بمعاملة الأسرى الإسرائيليين معاملة إنسانية وفقاً للقانون الدولى للحرب.

ونعرض إنفوجرافيك يبين قادة حرب أكتوبر 1973 صناع النصر العظيم

تعرف على قادة حرب أكتوبر 1973 قادة النصر العظيم 1 6/10/2017 - 11:22 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.