تعرف على صاحب اعلان بيع الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال موقع eBay

رغم أنها كانت كلمة رمزية تلك التي ألقاها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في خلال خطبته التي وجهها إلى الشعب المصري يحثهم فيها على مزيد من العمل والتفانى والاخلاص للوطن، عن بيع نفسه فداء لمصر، الا أن احدهم كان له بالمرصاد ليقوم بتنفيذ الكلمة بشكل أثار مشاعر المصريين.

بيع الرئيس عبد الفتاح السيسي

حيث قام أحد الشباب بالدخول إلى موقع eBay  و كتابة اعلان عليه من خلف اسم مستعار وهو : dr_motown، وكان الاعلان يتحدث بكل سخرية عن بيع الرئيس عبدالفتاح السيسي وبطريقة لا تليق برئيس أكبر دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط.

أنه أحمد غانم أحد الشباب المستترين خلف جماعة الإخوان المسلمين، وهو يعمل طبيبا بشريا في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تخرج أحمد غانم من طب جامعة عين شمس، لا يعرف أحمد غانم نفسه الا عن طريق كونه ناشطا سياسيا، حيث قام أحمد غانم بتدشين حملة المعتقلين مقابل الدولارات، والتي طلب فيها من المصريين بالخارج دعم جماعة الإخوان للافراج عن معتقليهم.

قام من قبل بعمل اعلان ” مش عارفين نعيش ” والذي تم تصويره في شوارع نيويورك، والذي تم بثه من خلال قنوات اليوتيوب، بينما قام باخراج العديد من المواد الاعلانية للقناة الإخوانية مكملين.

صاحب اعلان بيع السيسي
صاحب اعلان بيع السيسي

أما عن الطريقة التي تم اكتشاف شخصية صاحب اعلان بيع السيسي، فمن أهم شروط موقع  eBay، أن يقوم صاحب الاعلان بربطه ومتابعته من خلال صفحته بالفيس بوك، أو بموقع تويتر، ليتمكن من متابعة الاعلان، ـ وبذلك فقبل أن يقوم موقع  eBay برفض الاعلان وأن يقوم بالغاؤه يتم الكشف عن صاحب الاعلان والذي اخذ يتابع ردود الأفعال المحلية والدولية  حول اعلأنه.

أحمد غانم صاحب اعلان بيع السيسي