تعرف على شرائح الضريبة على الدخل بعد التعديلات الجديدة في أول يوليو 2018

بعد موافقة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال على تعديلات قانون الضريبة على الدخل، نستعرض في التقرير التالي شرائح الضريبة على الدخل وهى عبارة عن خمس شرائح تختلف باختلاف قيمة الدخل لكل مواطن وتسرى هذه التعديلات على مرتبات العاملين وما في حكمها اعتباراً من الشهر التإلى لتاريخ نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، وبالنسبة لممولي النشاط التجاري أو المهني أو غير التجاري أو إيرادات الثروة العقارية فإنها سوف تسرى اعتبارا من الفترة الضريبية التي تنتهى بعد تاريخ نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية.

تعرف على شرائح الضريبة على الدخل بعد التعديلات الجديدة في أول يوليو 2018 2 6/6/2018 - 11:16 م

وقد صرح الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بأن الخزانة العامة للدولة سوف تتحمل بموجب تعديلات شرائح الضريبة على الدخل، ورفع حد الإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه حوإلى 2.5 مليار جنيه سنوياً كتكلفة إضافية، وأن هذه التعديلات الهدف منها منح المواطن حزمة من البرامج الاجتماعية منها زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات بهدف مواجهة الزيادة الكبيرة في الأسعار ومساعدة محدودي الدخل على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.

تعديلات شرائع الضريبة على الدخل بعد التعديلات الجديدة في أول يوليو 2018

  • الشريحة الأولى: حتى 8 آلاف جنيه سنوياً يتم الإعفاء من الضريبة على الدخل.
  • الشريحة الثانية: أكثر من 8 آلاف جنيه وحتى 30 ألف جنيه، قيمة الضريبة على الدخل 10% سنوياً “ويخصم 85% على قيمة الضريبة”.
  • الشريحة الثالثة: أكثر من 30 ألف جنيه وحتى 45 ألف جنيه، قيمة الضريبة على الدخل 15% سنوياً ” ويخصم 45% على قيمة الضريبة”.
  • الشريحة الرابعة: أكثر من 45 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه، قيمة الضريبة على الدخل 20% سنوياً “ويخصم 7.5% على قيمة الضريبة”.
  • الشريحة الخامسة: أكثر من 200 ألف جنيه، قيمة الضريبة 22.5% سنوياً “ولا يوجد خصم على قيمة الضريبة نهائياً”.

إنفوجرافيك يبين شرائح الضريبة على الدخل بعد التعديلات الجديدة في أول يوليو 2018

تعرف على شرائح الضريبة على الدخل بعد التعديلات الجديدة في أول يوليو 2018 1 6/6/2018 - 11:16 م



اترك تعليقا