تعرف على سبب منع دخول الاطفال لفيلم “امان يا صاحبى” ومعنى علامة “+12”

 برغم قيام أحمد السبكي منتج فيلم “امان يا صاحبى” بحذف أغنية “مش عليا” من الفيلم حتى توافق الرقابة على عرض الفيلم في عيد الأضحى الحالى.

تعرف على سبب منع دخول الاطفال لفيلم "امان يا صاحبى" ومعنى علامة "+12" 4 3/9/2017 - 3:05 ص

وذلك بعد تقدم “جمعية المؤلفين والملحنين” بشكوى أن أغنية “مش عليا”، غناء محمود الليثي ورضا البحراوي وعبدالسلام، تعد تشويها لأغنية “فكروني” الخاصة بكوكب الشرق أم كلثوم.

تعرف على سبب منع دخول الاطفال لفيلم "امان يا صاحبى" ومعنى علامة "+12" 1 3/9/2017 - 3:05 ص

سعد الصغير ومحمود الليثى في كواليس  “امان يا صاحبى “

الا أن الفيلم تم تصنيفه “+12” وهذا كما اوضح  د. خالد عبدالجليل رئيس الرقابة، أن التصنيف العمرى “+12 “يعنى «الإشراف العائلى»بمعنى عدم دخول الأطفال تحت هذه السن للسينما لمشاهدة الفيلم وإلا سيتم تحرير محضر لدار العرض.

تعرف على سبب منع دخول الاطفال لفيلم "امان يا صاحبى" ومعنى علامة "+12" 2 3/9/2017 - 3:05 ص

د. خالد عبدالجليل

و برغم أن جميع صناع السينما وافقوا على التصنيف العمرى للافلام بديلا للقص من الافلام الا أن الرقابة تواجه مشكلة في الأسر التي تصر على دخول أطفالها، وبعض مديرى دور العرض الذين يبحثون عن الربح في مقابل المجتمع والأسرة ويسمحون بدخول الاطفال اقل من 12 سنة لمشاهدة الفيلم.

و فيلم “امان يا صاحبى ” من بطولة  سعد الصغير، ومحمود الليثي، وبوسي، والراقصة الأرمينية صوفينار، ونرمين ماهر، وبدرية طلبة، وعلاء مرسى بالإضافة لعدد كبير من نجوم الطرب الشعبى الذين يظهرون كضيوف شرف مثل شعبان عبد الرحيم وحمادة الليثى وإسماعيل الليثى وحسن الخلعى، والفيلم  من تأليف سيد السبكي، وإخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي.

تعرف على سبب منع دخول الاطفال لفيلم "امان يا صاحبى" ومعنى علامة "+12" 3 3/9/2017 - 3:05 ص

شعبان عبد الرحيم مع مجموعة من العاملين في كواليس “امان يا صاحبى “

و قد حققت أغنية الفيلم “شوكولاتة” لمحمود الليثى وبوسى 5 ملايين مشاهدة عبر موقع اليوتيوب، ولكن ايرادات الفيلم في السينما لم تتجاوز 2مليون جنيه حتى الان

تقترب فكرة  الفيلم من فكرة فيلم “سكر هانم”، بطولة النجمين الكبيرين الراحلين كمال الشناوى وعمر الحريرى مع عبد المنعم إبراهيم وسامية جمال وكريمان،


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.