تعرف على تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي والرئيس القبرصى..والسيسى:نسعى لتدشين مشروعات مشتركة مع قبرص واليونان

أكد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” أن هناك دور مهم وأساسى تقوم به قبرص في مد جسور التعاون في منطقة المتوسط موضحا دور مصر أيضا في تبادلها الاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه صالح الشعبين القبرصى والمصرى.

تعرف على تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي والرئيس القبرصى..والسيسى:نسعى لتدشين مشروعات مشتركة مع قبرص واليونان 1 27/1/2016 - 8:12 م

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس وأكد خلال اتصاله على ضرورة أهمية الحفاظ على دورية انعقاد ألية القمة الثلاثية التي تجمع بين ثلاثة دول وهما مصر وقبرص واليونان، كما أكد على ضرورة البدء في تدشين مشروعات مشتركة في عدد كبير من مجالات التعاون الواعدة بين البلدين.

أكد الرئيس القبرصى للرئيس عبد الفتاح السيسي أن بلاده تسعى لاقامة دولة فلسطينية مستقلة وذلك في اطار حل الدولتين بما يساهم في ارساء دعائم الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، موضحا محصلة التحرك القبرصى من أجل دفع جهود السلام داخل الشرق الأوسط.

وتابع رئيس قبرص معبرا عن تقديره للعلاقات المصرية القبرصية والحرص المستمر من الجانب القبرصى بضرورة التشاور والتنسيق مع مصر بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك بينهم، وبالطبع في مقدمة هذه القضايا قضية فلسطين التي تحتفظ بمكانتها في صدارة السياسة الخارجية المصرية.