تعرف على المواعيد الجديدة.. وقف حركة القطارات ومترو الأنفاق خلال فترة حظر التجوال


اتخذت مصر حزمة من الخطوات الهامة مؤخرًا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا” المستجد، من بينها حظر التجوال، ومد تعليق الدراسة، وتخفيض العمالة في المؤسسات والإدارات الحكومية إلى النصف، إضافة إلى حظر التجوال.

وقررت هيئة السكة الحديد والشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق وقف حركة القطارات بجميع المرافق خلال فترة حظر التجوال بداية من غدًا الأربعاء، لمدة أسبوعين طوال الفترة التي أعلن عنها رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

مواعيد العمل الرسمية في المترو

وأوضحت الشركة في بيان لها أن مواعيد العمل الرسمية الجديدة ستبدأ الأربعاء من الساعة السادسة صباحًا حتى السادسة مساء نفس اليوم بالخطوط الثلاثة، يأتى ذلك في الوقت الذى اتخذت فيه وزارة النقل عددًا من الخطوات الهامة مؤخرًا للحد من انتشار فيروس”كورونا” بين القطارات ومحطات المترو من بينها تكثيف وتعقيم جميع المرافق.

تعرف على المواعيد الجديدة.. وقف حركة القطارات ومترو الأنفاق خلال فترة حظر التجوال 1 24/3/2020 - 3:49 م
وقف حركة القطارات

وأعلنت الحكومة المصرية على لسان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى،  عددًا من القرارات الهامة من بينها حظ التجوال بداية من صباح غدا الأربعاء على كافة المرافق والطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا، ضمن الخطوات الشاملة لمكافحة فيروس”كورونا” المستجد.

عقوبة المخالفين لقرارات حظر التجوال

وهدد رئيس الوزراء باتخاذ خطوات أكثر صرامة في حال عدم التزام المواطنين بالخطوات التي تقلل من حدة انتشار فيروس كورونا للحفاظ على حياتهم والصحة العامة لافتًا إلى أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس.

وحذر مصطفي مدبولي من مخالفة القرارات الحكومية مؤكدًا أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ التي تبدأ بغرامة 4 آلاف جنيها وتصل للحبس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.