تعرف على الفريق محمد فريد حجازي رئيس الأركان الجديد في سطور

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً جديد بتعين الفريق أركان حرب محمد فريد حجازي، رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة المصرية، وتعيين الفريق محمود حجازي رئيس الأركان السابق، مستشاراً لرئيس الجمهورية في مجال التخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزامات وذلك ابتداء من اليوم السبت 28-10-2017.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بترقية اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي، إلى رتبة الفريق اعتباراً من اليوم وتولى مهام منصبة في وزارة الدفاع المصرية. 

الفريق اركان حرب محمد فريد حجازي في سطور

شغل الفريق محمد فريد حجازي، من قبل عدة مناصب هامة في زارة الدفاع المصرية أهلته لتولى منصب رئيس أركان القوات المسلحة، حيث تولى منصب الأمين العام لوزارة الدفاع، كما تولى منصب أمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

وتولى الفريق محمد حجازي، أيضاً منصب قائد الجيش الثاني الميداني خلال الفترة من 2010 وحتى 2012، خلفاً للواء أحمد وصفي، وتخرج حجازي من الكلية الحربية المصرية، بعدما نجح في الحصول على بكالوريوس العلوم العسكرية، ثم نجح في الحصول على شهادة الماجستير في العلوم السياسية، وكان محمد حجازي أحد أعضاء المجلس العسكري المصري، ويعد تغيير رئيس الأركان هو الأول منذ تولى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، وحقق الفريق حجازي نجاحات كبيرة بقيادة الجيش الثاني في سيناء ومحاربة الأرهاب في فترة توليه للمنصب، خلفاً لأحمد وصفي.