تعرف على الاجازات الرسمية للقطاع العام والخاص وطلبة المدارس والجامعات في شهر إبريل ومايو

يهتم الكثير من المصريين بمعرفة الإجازات والعطلات الرسمية حيث يحصل العامل على أجره كاملاً خلالها دون نقصان، وتتعطل في هذه الأيام المصالح والإدارات الحكومية والخاصة عن العمل وتعتبر عطلة رسمية في المدارس والجامعات أيضاً،

الاجازات الرسمية للقطاع العام والخاص وطلبة المدارس والجامعات في شهر إبريل ومايو

إجازة عيد تحرير سيناء

يحصل العاملون في الدولة على عطلة رسمية يومي الأربعاء الموافق الـ25 من شهر أبريل، والثلاثاء الأول من مايو، وذلك ضمن إطار الإجازات الرسمية ذات الطابع السياسي، حيث أن يوم 25 أبريل ذكرى عيد تحرير سيناء، وتخلد هذه العطلة ذكرى استرداد شبه جزيرة سيناء تحت السيطرة المصرية بعد انسحاب القوات الاسرائيلية في عام 1982وهي إجازة رسمية سنوية.

إجازة عيد العمال

بالإضافة إلي يوم الأول من مايو المقبل، إجازة عيد العمل، والتي ستصادف يوم الثلاثاء، حيث يتم إعطاء العاملين في الدولة إجازة للترويح عن النفس والعودة للعمل بنشاط.

والجدير بالذكر أن هذه الإجازات التي أشرنا إليها هي بخلاف يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع الذي يعدان أيام عطلة في الكثير من القطاعات التي تعتبر يوم السبت عطلة رسمية، كذلك قد ينشأ مناسبة ما يصدر نتيجة لها مجلس الوزراء قراراً بالإجازة الرسمية.

واحتفل المصريون بيوم شم النسيم، في الشهر الجاري الموافق الاثنين 9 إبريل يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بالإضافة إلي طلبة المدارس والجامعات، حيث يعود الاحتفال بهذا اليوم إلي العصر الفرعوني بسبب دخول الربيع وانتهاء فصل الشتاء.