تعرف على اخر احداث العريش.. والتهجير الإجباري الذي تعرض له الأقباط من قبل داعش

مازالت الدولة تعاني من شبح الإرهاب، وما زالت الدولة تحاول التغلب عليه بكل الطرق والوسائل، ولكن نحن اليوم أمام جريمة يجب الوقوف عندها، ويجب التصدى لها بكل حزم وقوة، لسنا في سوريا وانما في سيناء وبالاخص في محافظة العريش، تم تهديد الأقباط من قبل التنظيم الإرهابى داعش، وإجبارهم على ترك بيوتهم ومنازلهم، وتهجيرهم من المحافظة، وعلى اثر ذلك تم مقتل 7 أقباط في فترة وجيزة، وإشعال النيران في أحد الأقباط حياً وإحراق منزله.

تهجير أقباط العريش

وعلى اثر هذه الاحداث تم تهجير أكثر من 90 اسرة قبطية من المدينة، بعد التهديدات التي تلقونها من قبل الجماعات الإرهابية بمدينة العريش، فقرروا مغادرة المدينة خوفاً على حياتهم وحياة أبنائهم، وتحمل الأسر التي تم تهجيرها الأطفال والنساء والشيوخ وكبار السن، وتم الاعفاء عن غياب الأقباط من عملهم في المصالح الحكومية، نظراً لهذه الأحداث.

تهجير أقباط العريش

استقبال محافظة الإسماعيلية للأسر القبطية

استقبلت محافظة الإسماعيلية بالأمس 38 أسرة قبطية نازحة من محافظة العريش، وعلى الفور تم تجهيز لهم منازل، وتم تسكين عشرون أسرة بالفعل، ويتم دراسة تسكين باقى الأسر وتوفير لهم مساكن خاصة بهم، مع التأكيد لهم بأن ذلك الوضع هو وضع مؤقت فقط وسيعودون إلى منازلهم قريباً بعد انتهاء الأزمة.

تعليق محافظ شمال سيناء على الأوضاع

ومن جانبه صرح محافظ شمال سيناء اللواء ” عبد الفتاح حرحور ” على أن ما يحدث في مدينة العريش من مغادرة بعض الأسر القبطية للمدينة هو ليس تهجيراً وإنما امراً طارئاً، وان محافظة العريش تتابع باهتمام انتقال أسر الأقباط إلى محافظة الإسماعيلية، وتشدد على أن لا يضر أحد من المنتقلين إذا كان في عمله أو سكنه، وتوفير لهم سبل المعيشة الكريمة.

الحزن يخيم على أقباط العريش

تعليق إحدى النساء التي تم تهجيرهم على الأوضاع

وعلى الجانب الآخر روت إحدى النساء التي تم تهجيرهم، ما حدث لهم، ولماذا هاجروا المحافظة حيث قالت ” تركنا بيوتنا وشغلنا علشان عاوزين يقتلونا، وخرجت مع جوزى وعيإلى بشنطة هدومنا ” واستكملت حديثها قائلاً :- ” داعش تترك البيوت ويقتلون رجالتنا ويحرقوننا أحياء، حرام اللى بيحصل فينا ده، خرجنا بالليل علشان محدش يحس بينا وركبنا الأتوبيسات وكنا خايفين داعش تشوفنا وتقتلنا”

وقالت سيدة أخرى من الأسر التي تم تهجيرها:- نحن عايشين على صوت الرصاص طول الوقت، احنا مش كفرة علشان يعملوا فينا كده، وتركنا بيوتنا للمسلمين علشان يحموهالنا”.

الحزن يخيم على أقباط العريش

واخيراً موقع نجوم مصرية يتمنى الامن والامان لكل اهل سيناء والعريش، وان يحل السلام على وطننا الحبيب مصر، وان يحفظه من كل سوء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.