تعرف على أشهر قضايا الرشوة لعام 2016 الذي اكتشفتها الرقابة الإدارية

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي  منذ توليته عرش مصر الرقابة الإدارية الحق في  محاربة الفساد الذي يحدث في الدولة، حيث تمكنت الرقابة من أكتشاف تسعة  قضايا مهمة خاصة بالرشوة، والجدير بالذكر أن اغلب قضايا الرشوة التي تم القبض عليها حدثت في شهر ديسمبر الحالي.

أشهر قضايا الرشوة في مصر

أشهر قضايا الرشوة لعام 2016 :

و كانت من أشهر قضايا الرشوة  لعام 2016 التي حدثت في يوم السابع والعشرون من ديسمبر، وهي القبض  على موظف يعمل في مجلس الدولة وذلك بحوزته على مبلغ قدره 150 مليون جنية  والكثير من السيارات والذهب وبالإضافة إلى أربعة وعشرون مليون جنية مصرية، ومبلغ أربعة دولارات أمريكية، ومليون ريال سعودي وأيضا اثنين مليون يور حصل جميعهم من خلال المشتريات.

و من أهم قضايا الرشوة لعام 2016 أيضا هي ضبط أكبر شركة تتاجر في الأعضاء البشرية، حيث أنه  تم الفي القبض  عليهم في اليوم السادس من ديسمبر الحالي، هي أن الرقابة الإدرارية قامت بالقبض على اثنين وأربعون شخصا ومنهم 12 طبيبا والبعض الأخر أساتذة جامعة.

و القضايا التي حدثت أيضا هو أنتحال شخصية الرئيس السيسي وذلك لتقاضيه على مبلغ قيمته 650 ألف جنية مصرية تم القبض عليهم من قبل هيئة الرقابة الإدارية في يوم 23 أكتوبر السابق.

و تم أكتشاف قضيتين في يوم الثامن من ديسبمر حيث أنه الفي القبض على عضو منتدب إيجوث الفنادق  بتهمة مليون جنية رشوة والقضية الثانية هو القبض على وكيل مصلحة الخبراء وذلك بوزارة العدل بتهمة رشوة قيمتها 350 ألف جنية مصري.