أسعار كروت الشحن الجديدة وفودافون تقلل أسعار باقات فودافون فليكس لعملائها

تعرف على أسعار كروت الشحن الجديدة بعد رفع أسعار كروت الشحن بشكل رسمي صباح اليوم الجمعة 29-9-2017، حيث أعلنت الشبكات زيادة أسعار كروت الشحن رسمياً، تأكيداً للخبر الذي صرح به المهندس مصطفي عبد الواحد القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، وتم تطبيق زيادة سعر كروت الشحن منذ الساعة الثانية عشر من صباح الجمعة الموافق 29 من سبتمبر الماضي، وقد تم رفع الأسعار بنسبة 36% كتكلفة تشغيل على كافة فئات كروت الشحن، ولكن الجدير بالذكر أن سعر شراء الكارت ثابت ولن يتغير، ولكن ستقل قيمة الرصيد المشحون، فمثلاً عند شحن كارت فئة 15 جنيه سيتم إضافة رصيد لهاتفك بقيمة 11.5 جنيه.

تعرف على أسعار كروت الشحن 2017
تعرف على أسعار كروت الشحن 2017
تعرف على أسعار كروت الشحن 2017

أسعار كروت الشحن الجديدة 2017 بعد زيادة الأسعار

قيمة شراء كروت الشحن لم ترتفع، ولكن قيمة الرصيد المضافة أنخفضت إلى ما يقارب 30%، وإليكم قائمة بفئات كروت الشحن وأسعارها، وقيمة الرصيد المضاف لهاتفك بعد الشحن.

أسعار كروت الشحن الجديدة
أسعار كروت الشحن الجديدة

صور كوميكسات ساخرة بعد إرتفاع أسعار كروت الشحن 2017

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بصور الكوميكسات الساخرة بعد إنتشار خبر زيادة أسعار كروت الشحن، فبرغم صدمة وغضب الكثيرين بسبب غلاء سعر كروت الشحن، ودعوتهم لمقاطعة شركات المحمول المصرية والتي تتمثل في “فودافون وموبينيل وإتصالات وWe“، إتجه العديد من الناشطين على مواقع التواصل إلى إستخدام صور كوميكسات ساخرة، ومن أكثر ما أضحكني هو هذا الكوميكس.

كوميكس ساخر من أسعار كروت الشحن 2017
كوميكس ساخر من أسعار كروت الشحن 2017

وإليكم مجموعة كوميكسات ساخرة تنصب في نفس السياق، ورغم أنها مضحكة إلا أنها تحمل داخل طياتها الألم والحسرة من قرار إرتفاع أسعار كروت الشحن 2017.

كوميكس ساخر من أسعار كروت الشحن 2017
كوميكس ساخر من أسعار كروت الشحن 2017
كوميكس ساخر من أسعار كروت الشحن 2017
كوميكس ساخر من أسعار كروت الشحن 2017

أسعار كروت الشحن الجديدة والسرّ خلف زيادة نسبة الـ 36%

في تصريحات لرئيس شعبة الإتصالات المهندس “إيهاب السعيد“، أوضح إلى أن تعويم الجنيه خلال الفترة الماضية تسبب في رفع أسعار الدولار والذي أدي بدوره لرفع أسعار الوقود والكهرباء وسعر الأجهزة التي يتم إستيرادها، كما أن ظهور شبكة جديدة في المنافسة وهي شبكة “we” أدى إلى خفض الإيرادات مما دفع الشركات الثلاثة الموجودة على الساحة إلى إعادة حساباتها واللجوء إما إلى رفع سعر الكارات، أو رفع سعر الدقيقة، مع إضافة ضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدول وضريبة التشغيل، لتصبح نسبة الضريبة التي تمت إضافتها 36%، وهناك تصريحات غير مؤكدة أن نسبة الضريبة الحقيقية هي 43%، وجاري التأكد من الخبر وسنوافيكم بالجديد.

شركات المحمول تحاول إرضاء عملائها بعد قرار إرتفاع أسعار كروت الشحن

بعد غلاء أسعار كروت الشحن اليوم وحالة الغضب الشديدة التي تسببت فيها على مواقع التواصل الإجتماعي، إتجهت شركات الإتصالات إلى محاولة إسترضاء عملائها عبر تقديم بعض العروض، حيث قررت شركات “فودافون وموبينيل وإتصالات” منح مستخدميها 4 جيجا إنترنت مجاناً، أما شركة “We” فقد قررت منح مستخدميها 30% هدية على قيمة كروت الشحن، بحيث يحصل المستخدم على 100% من قيمة كارت الشحن.

تحديث“، مازال النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي يدشنون حملات لمقاطعة شركات المحمول، إلا أن الخبراء يرون أن مقاطعة شركات الإتصالات غير قابل للتنفيذ عملياً حيث يستحيل الإستغناء عن الإتصالات في حياتنا اليومية، وينصحون فقط بترشيد الإستخدام فهذا هو السلاح الحقيقي للضغط على شركات المحمول للعودة عن قرارهم.

موقف الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات من تلاعب التجار بتسعيرة كروت الشحن الجديدة

بعد مخالفة بعض التجار المستغلين لتسعيرة كروت الشحن الجديدة والإستمرار ببيعها بالأسعار الجديدة، صرح أحد المسئولين بأن الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات يتجه الآن إلى شنّ حملة ضد هؤلاء التجار المستغلين، كما صرح أيضاً بأن الجهاز قد شدد على الشركات بضرورة التأكيد على موزعيها بالإلتزام بالسعر المكتوب على كروت الشحن مسبقة الدفع.

تصريحات الإعلامي أحمد موسى عن شبكات المحمول

عبر برنامج “على مسئوليتي” أبدى الإعلامي أحمد موسى مذيع ومقدم البرنامج غضبه الشديد من القرار التي إتخذته شركات المحمول بشأن رفع أسعار كروت الشحن، حيث قال:

«الشركات خدت القرار وكأن لا أحد موجود، وكأن الناس مش عايشة ولا وجود لهم»

كما أضاف موسى لمسته بشأن الموضوع حيث أشار إلى أن شبكات المحمول لن تتوقف عند هذا الحد، وأن الفترة القادمة ستشهد زيادة أيضاً في أسعار فواتير المحمول.

نائب بالبرلمان يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإتصالات بعد قرار رفع أسعار الكروت

تقدم نائب محافظة الجيزة السيد “بكر أبو غريب” بطلب إحاطة لوزير الإتصالات المهندس “ياسر القاضي”، للوقوف على قرار زياد أسعار كروت الخدش، خاصة وأن القرار جاء بدون علم البرلمان، كما أن توقيت الزيادة خاطيء خاصة في ظل الخدمات المتدنية التي تقدمها شركات المحمول لعملائها.

تحديث“، الشركات تعلن أنها لا تأخذ نسبة الزيادة في أسعار كروت الشحن كاملة لصالحها، بل يتم إختصام منها نسبة 22% لصالح خزينة الدولة، أما الـ 14% الباقين تأخذهم الشركة من أجل مواجهة إرتفاع الأسعر والذي تسبب فيه تعويم الجنيه المصري.

تخفيض باقات فودافون فليكس القديمة والجديدة

نظراً لإرتفاع أسعار كروت الشحن مسبقة الدفع، وحملات المقاطعة من قِبَل المواطنين، إتجهت شركة فودافون مصر لتقديم عروض مغرية لعملائها لمحاولة كسب رضائهم، وعليه فقد قررت شركة فودافون تقليل أسعار باقات فودافون فليكس إلى أسعار جديدة مناسبة للعملاء.

تخفيض باقات فودافون فليكس القديمة والجديدة
تخفيض باقات فودافون فليكس القديمة والجديدة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.