بعد فتح باب تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية.. تعرف طريقة تقديم التظلمات وأكثر أسباب الحذف

طريقة تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح باب تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية ضمن المرحلة الرابعة لمعايير حذف غير المستحقين من منظومة الدعم التمويني، وباب التقديم للتظلمات مفتوح حتى يوم 30 من شهر أكتوبر 2019 القادم، وقال الوزير على المصيلحي أنه يمكن لكل مواطن تقديم التظلم من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التموين، وأشار المصيلحي إلى أن أكثر الأسباب التي أدت إلى الحذف من البطاقات التموينية كانت بسبب استهلاك الكهرباء وفواتير التليفون المحمول، ونوه إلى انه يمكن اللجوء إلى شركة الكهرباء والحصول على شهادة تثبت أن ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية نتيجة التراكمات، لتقديمها مع التظلم، ليعاد من جديد للاستفادة من منظومة دعم السلع التموينية.

بعد فتح باب تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية.. تعرف طريقة تقديم التظلمات وأكثر أسباب الحذف 3 21/9/2019 - 10:39 م

تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

بعد فتح باب تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية.. تعرف طريقة تقديم التظلمات وأكثر أسباب الحذف 1 21/9/2019 - 10:39 م
تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

آلاف الطلبات خلال ساعات من فتح باب التظلمات

أوضحت وزارة التموين أن التقديم لتظلمات البطاقات التموينية يتم إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة الوحيد وهو موقع دعم مصر، وقد بدأت الوزارة بتلقي طلبات التظلمات منذ فتح بابه يوم الخميس 19 سبتمبر الجاري، حيث تلقت الوزارة وخلال ساعات من فتح باب التظلمات آلاف الطلبات ويُتوقع أن تزداد خلال الفترة القادمة بشكل كبير، وتعهدت الوزارة بدراسة كافة الطلبات بكل شفافية، بحيث من يثبت استحقاقه للدعم سوف يعاد إدراجه ضمن المستحقين للدعم، ولن يتم الاستبعاد إلا لمن يثبت عدم استحقاقه للدعم التمويني.

طريقة وخطوات تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

بعد انتهاء المرحلة الرابعة من عملية تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين للدعم وفق المعايير التي حددتها لجنة العدالة الإجتماعية لهذه المرحلة، تم فتح باب التظلمات من  يوم الخميس 19 سبتمر 2019 ولغاية 30 أكتوبر 2019، ويمكن للمحذوفين التقدم بتظلماتهم باتباع الخطوات التالية:

بعد فتح باب تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية.. تعرف طريقة تقديم التظلمات وأكثر أسباب الحذف 2 21/9/2019 - 10:39 م
خطوات تقديم تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية
  • الدخول إلى موقع وزاره التموين إدارة دعم مصر 
  • إدخال البيانات المطلوبة وهي (رقم البطاقة التموينية – الرقم القومي – المحافظة )
  • الضغط على زر عرض.
  • بعد ضغط عرض ينتقل بك الموقع لصفحة جديدة تختار منها تقديم تظلم وتكتب تفاصيل من سبب الحذف من البطاقة التموينية واثبات استحقاق الدعم.
  • تحميل المستندات التي تثبت أحقية الدعم ترفقها مع التظلم وتشمل (صورة البطاقة التموينية، الرقم السري، صورة الرقم القومي، صورة شهادة الميلاد صاحب البطاقة، صورة بطاقة الرقم القومي لكافة المستفيدين من البطاقة، ايصال كهرباء حديث يحمل اسم المتظلم ومحل سكنه).