طريقة الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والرقم القومي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي عن ظهور واعتماد نتيجة تظلمات الثانوية العامة للعام الحالي 2020، وأضافت الوزارة أنه يمكن للطلاب الذين قد تقدموا بطلب تظلمات الثانوية العامة 2020 أن يقوموا بالاستعلام عن نتيجة التظلم عبر الموقع الرسمي، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم القومي للطالب واختيار الجنسية ثم الضغط على عرض نتيجة التظلم.

طريقة الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس والرقم القومي 1 16/8/2020 - 10:27 ص

ومن المعروف أنه من حق أي طالب تقديم تظلم في مادة واحدة أو أكثر في حالة شعوره بإمكانية الحصول على درجات أعلى بها.، ومن المعروف أيضا أن تنسيق الثانوية العامة يكون علي ثلاثة مراحل وليست مرحلة واحدة، حيث أن طالب المرحلة الأولي يمكنه دخول جميع الكليات المتاحة على عكس طالب المرحلة الثالثة، حيث تكون قد اسكتفت بعض المعاهد والكليات بعدد معين.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2020، حيث أوضحت الوزارة أنه يجب على الطالب في حالة التقدم بطلب التظلم أن يقوم أولا بسداد مبلغ قدره  100 جنيها عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها، وذلك عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

في الخطوة الثانية لتقديم طلب تظلمات الثانوية العامة 2020 يقوم الطالب بتقديم طلب للاطلاع على كراسة الإجابة، وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وأيضا شهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية، وذلك في المديرية التعليمية التابع لها، وفي الخطوة الثالثة يتم تحديد موعد للطالب للاطلاع على كراسة الإجابة، ويتم ذلك بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة وذلك من التاسعة صباحا.

تعتبر عملية اطلاع الطالب علي كراسة الإجابة هي الخطوة الرابعة لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2020، وتقتصر على صورة ضوئية منها وليست الكراسة الأصلية حيث يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان. وفي حالة وجود أجزاء من الإجابة لم يتم تقديرها أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو الخارج، يتم منح الطالب تلك الدرجات وذلك عند مطابقتها بالدرجات المُدونة في كراسة الإجابة أو في حالة خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة، وتلك العملية هي الخطوة الخامسة في تقديم التظلم، ويتم حصول الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام فقط من تاريخ تقديم الطلب.