تطبيق جديد على الهاتف المحمول لتحديد موعد وصول الأوتوبيس ومكان تواجده


صرح الدكتور هشام طه، رئيس مجلس إدارة شركة مواصلات مصر، بان مصر تعتبر من أولى الدول الأفريقية التي تم طرح بها تطبيق للهاتف المحمول لتعريف المواطن موعد وصول الأوتوبيس في القاهرة، وهو الأوتوبيس الذكي حيث أن التطبيق يعمل على تسهيل معرفة مكان الأوتوبيس وموعد وصوله واقرب مكان يمكن أن يستقله المواطن من خلاله.

وأكمل بأنه جاري التفاهم مع هيئة النقل العام للعمل على تطبيق تلك البرامج وتعميمه على كل خطوط أتوبيسات الهيئة، حيث أن تطبيق المنظومة الالكترونية من أفضل أمور تكنولوجية في مصر، ومن خلال التطبيق يتم مراقبة السيارة والسائق وخط سيرة وتدخل من جانب الهيئة في حدوث أمر طارئ.

كما تفكر الشركة في طرح 52 خط للحافلات وربطها بالمدن الجديدة، كما سيتم وضع خطوط الشركة على خريطة مسار مترو الأنفاق في القاهرة، وذلك مع سياسة تطور النقل العام والتيسير على المواطنين للوصول لقضاء حاجاتهم اليومية أو الذهاب إلى العمل، وعدم الاعتماد على مترو الأنفاق فقط.

ويذكر بان الأتوبيس الذكي يخدم كل فئات المجتمع حيث أنه تم إعداده عن طريق مهندسين متخصصين في ذلك المجال، حتى أن الأوتوبيس به مصعد خاص بكل من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يوجد به شاحن وسماعات للأذن للاستمتاع بالرحلة أثناء استقلال الأوتوبيس.


قد يعجبك ايضا
"> ');

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.