خطاب السيسي اليوم: تصريحات السيسي تشعل مواقع التواصل الإجتماعي

على مدار قرابة الساعة والنصف، تحدث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الشعب المصري موجها له عديدا من الرسائل الهامة، وذلك في مؤتمر ” رؤية مصر 2030 ” لإطلاق استراتيجية مصر للتنمية.

خطاب الرئيس اليوم في مؤتمر تنمية مصر

وتطرق السيسي في حديثه عن عدد كبير من المشكلات التي تحتل ذهن المواطن المصري في الوقت الحالي، والتي كان أبرزها أزمة الدولار الذي وصل لأعلى مستوى في تاريخه متخطيا حاجز التسع جنيهات في السوق السوداء، بالإضافة لتجاوزات أمناء الشرطة التي سلط إعلام وسائل التواصل الإجتماعي الضوء عليها أيضا خلال الأيام الماضية، وكذلك مشكلة سد النهضة في أثيوبيا والعديد من النقاط الهامة كذلك.

السيسي يتهم الإرهاب بإفتعال أزمة الدولار

أكد الرئيس أن أزمة إرتفاع الدولار، هي أزمة مفتعلة الهدف من وراءها ضرب الإقتصاد المصري، مؤكدا أن ما حدث للسياحة في مصر هي كانت أولى تلك الضربات مشيرا في سياق حديثه أن الإرهاب يدمر كل ما يتم بناءه.

السيسي عن أمناء الشرطة

أبدى رئيس الجمهورية عدم رضاءه عن تجاوزات أمناء الشرطة الأخيرة، إلا أنه مع ذلك أكد أن السعي إلى الأمن والإستقرار ينجم عنه بعض التجاوزات.

السيسي يبدي قلقه من فقر المياه في مصر

شارك السيسي قلقه من فقر المياه مع المواطن المصري، وذلك بعد تعثر المفاوضات مجددا مع أثيوبيا، مطالبا المصريين بعد التحدث عن سد النهضة إلا وفقا لدراسات محددة، كما أوضح أن حجم إنتاج المياه في مصر يوميا حوالي 10 مليون لترا، مشيرا إلى أنه يتم العمل على محطات معالجة مياه حاليا، لتضاهي ما بني خلال 20 سنة مضت.

كما أثنى الرئيس عبدالفتاح على حل مشكلة الكهرباء والغاز، وكذلك مشكلة الطاقة، وأوضح أنه عند حلول نهاية عام 2017 سيكون إنتاج مصر من الكهرباء يضاهي ما تم إنتاجه في مصر خلال تاريخها، كما أوضح أن حل مشكلة الطاقة تكلف حوالي 150 مليار جنيه.

خطاب السيسي اليوم

وأشعل تصريح السيسي عن طلبه من المصريين ” صبح على مصر بجنيه “، حيث قال في سياق حديثه أنه يمكن أن نجمع ما يقرب 10 مليون جنيها بشكل يومي من خلال التبرع لمصر بجنيه من خلال الهاتف المحمول، وهو التصريح الذي آثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي.

وفيما يلي إليكم خطاب السيسي اليوم الأربعاء 24 فبراير 2016 كاملا في مؤتمر استراتيجية مصر للتنمية رؤية مصر 2030

ولم يخلو خطاب الرئيس اليوم كذلك من التطرق إلى واقعة السجادة الحمراء، والتي آثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي قبل فترة، حيث سخر من الحديث عنها مما جعل الحاضرون يضحكون ويصفقون له.



اترك تعليقاً