تشكيل منتخب مصر المتوقع في مواجهة المغرب

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء أفريقيا اليوم، واحدة من أهم مباريات بطولة أمم أفريقيا 2017 التي تقام في الجابون، وهي مباراة ما بين منتخب مصر ومنتخب المغرب في إطار دور الثمانية من البطولة، بعد أن إستطاع المنتخب المصري أن يتصدر المجموعة الرابعة، وحل المنتخب المغربي في المركز الثاني في المجموعة الثالثة ليلعب الفريقان مباراة اليوم في إطار دور الثمانية من البطولة.

منتخب مصر

تشكيل منتخب مصر المتوقع

كشفت العديد من التقارير الصحفية خلال الساعات القليلة الماضية، أن المدير الفني الأرجنتيني لمنتخب مصر هيكتور كوبر يفكر في الدفع بنفس التشكيلة التي لعب بها في بماراة غانا الأخيرة وأحرز بها الثلاث نقاط، والتي تتكون من الحارس عصام الحضري، ومن أمامه رباعي من اليمين إلى اليسار هم أحمد المحمدي وأحمد حجازي وعلى جبر والدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر.

وفي منتصف الملعب طارق حامد وبجانبه المحترف المصري في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي محمد النني، ومن أمامه ثلاثي تحت رأس الحربة الوحيد مروان محسن، والثلاثي هم محمود حسن تريزيجية في الطرف الأيسر ومحمد صلاح المحترف المصري في صفوف روما الإيطالي في الطرف الأيسر وفي المنتصف تحت رأس الحربة مباشرة يلعب عبدالله السعيد نجم النادي الأهلي المصري.

ولكن هناك تقارير صحفية قد اكدت أن هيكتور كوبر قد يدفع بلاعب النادي الأهلي أحمد فتحي في مركز خط الوسط، بعد أن تم تناقل بعض الأخبار حول إصابة نجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب مصر محمد النني، وهو ما قد يدفع المدير الفني الأرجنتيني لتغيير خطتة والدفع بمحمد عبدالشافي مركز الظهير الأيسر، ويجعل أحمد فتحي يلعب في منتصب الملعب بجانب نجم نادي الزمالك طارق حامد.

عقدة منتخب مصر التاريخية ضد المغرب

تحدث الكثيرين في الأيام القليلة الماضية عن العقدة التاريخية للمنتخب المصري في مواجهة منتخب المغرب، بعد أن أصبح لقاء المنتخبين هو حديث الجميع سواء في مصر أو المغرب، بسبب التفوق التاريخي لمنتخب المغرب في المواجهات المباشرة ضد منتخب مصر في جميع البطولات، وأن أخر إنتصار حققه منتخب مصر ضد منتخب المغرب كان منذ 31 عاماً.

وهو ما دفع البعض للحديث أن منتخب المغرب له الأسبقية واليد العليا في تلك المباراة الهامة في البطولة، ولكن تلك المباراة لها حساباتها الخاصة ولا تخضع للمقاييس التاريخية بين المنتخبين، خاصة بعد ظهور منتخب مصر بشكل جيد جداً في دور المجموعات، وتحقيقها 7 نقاط من الإنتصار على غانا وأوغندا والتعادل في أولي المباريات ضد مالي.

والمنتخب الفائز في هذه المباراة القوية، سوف يلاقي منتخب بوركينا فاسو في دور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا، والذي حقق إنتصار غالي يوم أمس على منتخب تونس بنتيجة هدفين لصفر في المباراة القوية في إطار دور الثمانية من نفس البطولة، التي تعد الأهم في القارة السمراء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.