تسريب فيلم 18 يوم بعد منعه منذ الثورة

18 يوم هو فيلم بطولة أحمد خلمى ومنى ذكي وهند صبري وحنان ترك وعمرو واكد ونخبة من نجوم التمثيل، وتدور احداثه عن الثورة المصرية التي حدثت خلال 18 يوم وأطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك.

ميدان الثورة

القصة :

و يناقش الفيلم أحداث ثورة يناير التي ادت الي تخلي الرئيس السابق عن منصبه وهروب رجال الامن وانتشار الفوضي داخل البلاد وتم القبض على بعض الشخصيات العامة وحبسهم داخل احدي المستشفيات.

يقدم الفيلم عدد من القصص المختلفة خلال الثورة فهو يناقش ما حدث بين الثوار من طبقات مختلفة ومشاكل الباعة الجائلين في الميدان وهروب الكثير من القيادات في مصر.

مشاكل العرض :

وقد رفضت الرقابة العامة على المصنفات عرض فيلم 18 يوم، ولكن على الرغم من ذلك تم نشره في عام 2017 على موقع اليوتيوب، وقد تحججت الرقابة بأن سبب منع الفيلم هو احتوائه على كثبر من الألفاظ النابية والشتائم. والتي لا يمكن حذفها لانها ستؤثر على عرض الأحداث.

وتعتبر المرة الوحيدة التي تم عرض هذا الفيلم داحل مصر بصورة رسمية هى خلال مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية سنة 2013.

الإخراج والتأليف :

المميز في هذا الفيلم انه تم اخراجه بواسطة عدد من المخرجين وليس واحد فقط، منهم شريف عرفة، خالد مرعي، مريم أبو عوف، يسرى نصر الله، شريف بندراوي.

وتم كتابته أيضاً بواسطة عدد من المؤلفين من ضمنهم تامر حبيب أحمد حلمي وبلال فضل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.