تسجيل الدخول الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والاستعلام عن الرقم التأميني

توفر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات المميزة للمواطنين، بشكل إلكتروني حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد علي المواطنين، حيث يمكنهم الحصول علي الكثير من الخدمات عبر الدخول علي الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية مباشرة والاستفادة من الخدمات مثل الاستعلام عن خدمة معينة، حيث توفر الهيئة العديد من الخدمات مثل خدمة الرقم التأميني لتقديمه عند التقديم لوظيفة معينة أو لتقديمه في المصالح الحكومية وخدمة الاستعلام عن العلاوات الخمسة وخدمة الاستعلام عن العمالة غير المنتظمة ، ومنها الخدمات منحة الزواج ومنحة التعويضات ومنحة الجنازة وتعويضات الإصابة والاستعلام عن بيانات المواطن المؤمن عليه كما وفر الموقع إمكانية تقديم شكوي بكل سهولة.

أول تحرك من الشورى السعودي على طلب التأمينات برفع سن التقاعد إلى 65 عامًا

وفي التقرير التالي نتناول خطوات الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، وكيفية دخول المستخدمين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وخطوات ورابط الاستعلام عن الرقم التأميني وطرق الاستعلام عنه، وموقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

وفرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، خدمة الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي موقع البوابة الإلكترونية للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ملء البيانات المطلوبة والتي تتضمن الرقم التأميني الخاص بالمستخدم وكلمة المرور.

إنشاء حساب في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

يمكن للمواطنين إنشاء حساب علي موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بكل سهولة للاستفادة من الخدمات المميزة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول علي الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  2. الضغط علي أيقونة مستخدم جدييد الموجودة في أعلي الصفحة الرئيسية.
  3. إدخال البيانات المطلوبة وهي” الاسم الأول، اسم الاب، اسم الجد، اسم العائلة، الاسم الأول للأم باللغة العربية، الرقم القومي، الرقم التأميني، العنوان، البلد، الدول، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، وسيلة الاتصال، كلمة المرور، إعادة إدخال كلمة المرور”.
  4. الضغط علي أيقونة التسجيل بعد الموافقة علي الشروط والأحكام، ومن ثم يتم الحصول علي رقم سري خاص بالمستخدم لإجراء تسجيل الدخول والاستفادة من الخدمات.
تسجيل الدخول الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والاستعلام عن الرقم التأميني 1 25/2/2021 - 6:17 م
تسجيل الدخول الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والاستعلام عن الرقم التأميني

الاستعلام عن العلاوات الخمسة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

يمكن للمواطنين الاستفادة من الخدمات التي توفرها الهيئة لقومية للتأمين الاجتماعي، والاستعلام عن ومعرفة القيمة المقررة والزيادة من العلاوات الخمسة وذلك عن طريق إتباع الخطوات التي أوضحتها الهيئة في الأوقات المحددة والتي يجب أن يكون المستفيدين من أصحاب المعاشات المستحقين بدءا من الأول من يوليو 2006 حتي الأول من يوليو 2015 وحتي 2019 من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ويمكن الاستعلام عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي بوابة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ملء البيانات المطلوبة وإدخال الرقم القومي المتكون من 14 رقم بطريقة صحية.
  • كتابة اسم الأم بطريقة صحيحة والضغط أيقونة الاستعلام.
  • تظهر نتيجة الاستعلام بالاستحقاق من عدمه.

خطوات ورابط الاستعلام عن الرقم التأميني

وفرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني بشكل إلكتروني، لتقديمه عن التقديم لوظيفة معينة أو لتقديمه لمصلحة حكومية، وذلك عن طريق الدخول علي البوابة الإلكترونية للهيئة وإتباع الخطوات التالية:

طرق الاستعلام عن الرقم التأميني

أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعيي، إمكانية الاستعلام عن الرقم التأميني بعدة طرق للتسهيل علي المواطنين حيث يمكن الحصول عليه من خلال زيارة مكاتب التأمينات الاجتماعية وتقديم شهادة الميلاد الخاصة بالمستخدم.

ويمكن الحصول علي الرقم التأميني من خلال الاتصال علي رقم الخط الساخن وهو 16217 وإتباع التعليمات الصوتية وإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي للوصول إلي الرقم التأميني بكل سهولة.

موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دخول المستخدمين مصر

وفرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بوابة إلكترونية، يمكن للمواطنين الدخول عليها والاستفادة من الخدمات المميزة الخاصة بالهيئة ووزارة التضامن الاجتماعي بكل سهولة.