تركيا تحتجز بحارة مصريين | والخارجية المصرية تُصدر بيان عاجل بشأن الحادثة

  • متابعة | محمد هلال.

تصعيدٌ تركي متواصل ضد دول الجوار، قد يكون هذا هو العنوان العريض دائماً للسياسة الخارجية التركية والتي دأبت مِرارًا وتكرارً على خلق الأزمات المتواصلة والتي لا تبتعد نيرانها كثيرا عن أطراف ثوب أنقرة، وهذه المرة التصعيد ضد كلً من قبرص ومصر، ويأخذ شكلً جديدًا قد يكون أقرب إلى قرصنة البحار منه إلى سياسات الدول بمجتمعً دولي يحكمه قانون واحد، فلقد أفادت أنباء واردة عن قرب اشتعال أزمة بين القاهرة وأنقرة، وذلك على خلفية قيام الأخيرة بإحتجاز سفينة صيد قبرصية يعمل عليها طاقم من البحارة المصريين، وعلى الفور أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيان عاجل بشأن تفاصيل وملابسات الحادثة، فضلاً عن توضيح الخارجية بالقاهرة الاجرءات المُتخذة حيال التصرف التركي حتى اللحظة.. فإليكم التفاصيل.

تركيا تحتجز بحارة مصريين | والخارجية المصرية تُصدر بيان عاجل بشأن الحادثة 1 22/9/2018 - 5:32 ص

تركيا تحتجز عدد من البحارة المصريين

حيث أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، بأن نظيرتها القبرصية قد أرسلت إلى مقر السفارة المصرية بقبرص ما يُفيد بأن السلطات التركية قد قامت بإحتجاز سفينة تحمل العلم القبرصي وتعمل بمجال الصيد وعلى متنها طاقم عمل يحمل الجنسية المصرية.

وأفاد إخطار وزارة الخارجية القبرصية، بأنها قد قامت بالتواصل فورًا مع قوات حفظ السلام المتواجدة بالمناطق المُتاخمة لقبرص الشمالية محل النزاع مع أنقرة، وذلك لإبلاغ القوات التابعة للأمم المتحدة والمعنية بمراقبة الموقف بين قبرص وتركيا بتفاصيل الحادثة.

ومن جانبها أكدت وزارة الخارجية المصرية، أنها قامت وعلى الفور بإجراء اتصالات متواصلة مع الجانب القبرصي للوقوف على أحدث تطورات تلك الواقعة، وأيضًا وحسب بيانها اتصلت وزارة الخارجية المصرية ببعثة الأمم المتحدة للمطالبة بالتدخل وعلى الفور لإلزام الجانب التركي بالإفراج عن البحارة المصريين دون قيدٍ أو شرط.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    عندك حق وإلله. بيقتلوا العالم ويمشوا في جنازتهم.

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    والله انت اللى عميل وحمار وإرهاب ايه خلى مصر نظام صهيونى يا عميل للصهيونيه

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    انت تعنى بقولك ان النظام المصرى لقيط وانتا بقولك ده تكون ايه احترم ذاتك وبلدك ولو مش عاجبك اشتريلك وطن تانى

  4. Avatar of نواف العباسي
    نواف العباسي يقول

    ليس هناك قيمة للإنسان المصري من أيام الفراعنة حتى آخر فرعون السيسي فلماذا تغضبون، أكيد أنهم الآن عند اخوتهم الأتراك ينعمون بكباب السكندر والاحترام ثم أن المسألة قبرصية وليست مصرية ولماذا ترسلون رجالكم ليعملوا عند القبارصة في الصيد؟

  5. Avatar of
    غير معروف يقول

    تركيا بلد الارهاب والخياتة والغدر

  6. Avatar of الريس
    الريس يقول

    دى مشكلة قبرص موش مشكلة مصر السفينه قبرصيه والمفروض ان مصر تطالب قبر ص بالبحاره

  7. Avatar of حسن فايد
    حسن فايد يقول

    نظام مصري صهيوني يعني هو خايف اوي علي المواطن المصري دا اول ناس بتدوس عليه وتقتله وتسجنه يعني الموضوع كله نكايه في تركيا من نظام رخيص عميل صهيوني