ترامب يعلق على قطع العلاقات العربية مع قطر

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، وذلك تعليقاً منه على القرار الذي صدر من بعض الدول العربية بقطع العلاقات مع دولة قطر، وعلى رأس تلك الدول المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة واليمن والبحرين، وهو القرار الذي أثار ضجة عالمية كبيرة جداً.

ترامب وقطر

وقال ترامب في التغريدة التي قام بنشرها على حسابه الشخصي، أنه أثناء الرحلة التي قام بها مؤخراً إلي الشرق الأوسط، أكد أنه لا يمكن في الوقت الراهن أن يتم دعم وتمويل الدول المتطرفة فكرياً، وفي هذا التوقيت قامت القيادات العربية بالإشارة إلي قطر على أنها الدولة المتطرفة فكرياً في المنطقة العربية.

وكان هذا هو التعليق الأول من جانب الرئيس الأمريكي على القرار العربي بعد أن مر عليه 24 ساعة كاملة، وهو ما يؤكد أن القيادة الأمريكية لم تكن تريد التدخل في هذا القرار، ولم ترد إصدار أي تعليق حول الأمر قبل أن تظهر التفاصيل الكاملة لهذا القرار الخطير، وهو ما أجل التعليق لكل تلك المدة.

والجدير بالذكر أن القيادة القطرية قد إستنكرت القرار الذي صدر من جانب بعض الدول العربية والذي ينصف على قطع العلاقات معها، وذلك لأن القرار لا يستند على أي أسباب حقيقية، وأن القيادة القطرية لم تتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة كما يشاع، وإنما ما تقوم به تلك الدول هو ما يعد تدخل في سيادتها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.