تراجع كبير في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تراجعت أسعار الدولار بشكل كبير اليوم في السوق السوداء نتيجة لقلة الطلب على الدولار وزيادة المعروض منه، حيث بدأ الكثير من المتعاملين في الدولار في بيع ما يدخرونة من دولارات خشية أن تنخفض أسعاره أكثر من ذلك والذي بدأ مسلسل انخفاضه بعد إعلان دولة الامارات العربية المتحدة تقديم مساعدات لمصر بقيمة 4 مليار دولار منها 2 مليار دولار توضع كوديعة بدون فوائد لدي البنك المركزي المصري، وبما يؤدي إلى زيادة قدرة البنوك على الاستجابة لسد احتياجات المواطنين من الدولار بدلاً من اللجوء إلى السوق السوداء لسد احتياجاتهم من العملة الخضراء.

تراجع كبير في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 1 25/4/2016 - 4:37 م

ونتيجة لعمليات البيع الواسعة حالياً لمدخراتهم من الدولار فقد سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء نحو 10.10 جنيه للبيع و10.15 جنيه للشراء وفي بعض المناطق يباع الدولار بمبلغ 10 جنيهات فقط.

وقد أكد الكثير من المتعاملين في الدولار بأنه من المتوقع أن تشهد أسعار الدولار مزيد من الانخفاضات في الأيام القليلة المقبلة نتيجة لعمليات البيع الجارية حالياً من الأفراد بعدما كانوا يحتفظون بالدولار خوفاً من أرتفاع سعره.

أما سعر الدولار في البنوك فهو مستقر عند حاجز 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع وذلك وفقاً لأحدث تقرير من البنك المركزي المصري

أحدث تقرير لسعر الدولار والعملات الأخري


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.