تذاكر قطارات السكك الجديدة.. ما سعرها بعد أنباء الزيادة الأخيرة؟

نشرت عدد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تُفيد بوجود زيادة في أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، وذلك بعد قيام وزارة النقل بزيادة أسعار تذاكر مترو الآنفاق وهو ما تسبب في موجة غصب للمصريين.

اشتعال النيران بقطار

يذكر أن مصر شهدت في الأشهر الـ6 الأخيرة زيادات مستمرة في أسعار السلع والخدمات التي يقدمها كلا القطاعين العام والخاص، وهو ما إنعكس سلبًا على الحالة النفسية، في ظل ثبات رواتب العاملين في القطاعين.

من جانبه، أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، أن الآنباء عن يزادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدة ما هو إلا شائعات، وأكد أن أنباء الزيادة عارية تماما عن الصحة.

وأفاد مركز المعلومات في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم إنه بعد التواصل مع وزارة النقل، أكدت أن هذه الآنباء غير دقيقة، وأشارت إلي عدم فرض أي زيادة جديدة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية حاليا، وأن هناك رقابة شديدة ومستمرة على عملية بيع التذاكر.
وأشارت الوزارة إلي إنها تعمل على وضع خطة لإيجاد مصادرجديدة غير تقليدية للربح، ومنها إقامة مشروعات بعدة مجالات في حرم السكك الحديدية، لافته إلي أن السكك الحديدية تعمل بشكل مستمر على مواجهة التكدسات التي قد تطرأ على خدماتها في أي وقت، بالإضافة لجاهزية القطارات في الجراجات الخاصة بالهيئة للدفع بها عند الضرورة، خاصة وأن منظومة السكة الحديد تشهد حالياً تطويراً شاملاً لتحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم الاتصال على الخط الساخن (147)، أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.