تدشين هاشتاق #شهيد_الشهامة بعد الحكم على المتهمين في قضية مقتل البنا

دشن النشطاء على (تويتر) هاشتاق #شهيد_الشهامة بعد الحكم على المتهمين في قضية مقتل الشاب محمود البنا المعروفة اعلاميًا بقضية شهيد لاشهامة، معترضين على الحكم الصادر عن محكمة الأحداث في محافظة المنوفية واتي حصل فيها المتهم محمد أشرف راجع بالسجن خمسة عشر عامًا، بعد إدانته بقتل المجني عليه محمود البنا يوم التاسع من أكتوبر 2019 في مدينة تلا، ومعاقبة كل من المتهمين الآخرين بالسجن خمسة عشر عامًا لإدانتهما بالاشتراك في الجريمة، ومعاقبة متهم رابع بالسجن خمس سنوات.

المتهم الأول في القضية راجح الذي أدين بقتل شهيد الشهامة محمود البنا

التصريح الأول لوالد شهيد الشهامة محمود البنا

من جهته قال والد محمود البنا إن الحكم لا يشفي ما في صدره، فكيف يموت ابنه قتيلًا، ويعيش من قتلوه في السجن 15 عامًا، مضيفًا في تصريحاته الاعلامية بعدما أصيب بحالة انهيار عصبي: ” حسبي الله ونعم الوكيل، كيف يعيش من قتلوا ابني وابني يموت”.

من جهته توعد محامي البنا بأن يقوم بالاستئناف على الحكم خلال الفترة الحالية، على أن ينظر في الاستئناف خلال اربعة عشر يومًا من الحكم ولكنه شكك في أن يقبل الاستئناف لأن المعيار الأساسي في الحكم على الأحداث هو العمر وليس الجريمة نفسها مهما كانت بشاعتها.

وتعود أحداث هذه القضية إلى أن القتيل محمود البنا عاتب القاتل راجع لأنه اعتدى على فتاة في الشارع مما جعله ينتظر الضحية ويقتله بمعاونة ثلاثة آخرين رغم محاولة البنا الهروب ولكن سدد محمد راجح مجموعة من الطعنات النافذة التي أودت بحياته في الحال.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.