تخصيص ٥٠ ألف مصل لجامعة قناة السويس.. أماكن الحصول على اللقاح

وضعت جامعة قناة السويس، خطة محكمة من أجل تطعيم أفراد الجامعة باللقاح داخل قناة السويس، قبل بداية العام الدراسي الجديد، حسبما ذكر أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، قائلًا أن خطة التطعيم باللقاح تبدأ الأحد المقبل الموافق الموافق ٥ سبتمبر، وكانت جامعة قناة السويس، أجرت التشغيل التجريبي خطة التطعيم بفيروس كورونا داخل الجامعة، الذي استمر على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق ١ و٢ سبتمبر الجارى.

تخصيص ٥٠ ألف مصل لجامعة قناة السويس.. أماكن الحصول على اللقاح 2 3/9/2021 - 12:55 ص

ويشرف الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، على عملية التطعيم باللقاح وتفقد مقر الإدارة الطبية المخصص للتشغيل المبدئي لحملة التطعيم بالجامعة، برفقة كل من الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

٤ نقاط للتطعيم داخل الجامعة بالإدارة الطبية

وحددت جامعة قناة السويس، 4 نقاط للتطعيم داخل الجامعة بالإدارة الطبية، وهي كل من كلية التجارة، وكلية الطب، وهناك وحدة متحركة تعمل وفق جداول تنظيمية، من أجل التيسير على الجميع ورفع الضرر عنهم .

تخصيص ٥٠ ألف مصل لجامعة قناة السويس.. أماكن الحصول على اللقاح 1 3/9/2021 - 12:55 ص

تخصيص ٥٠ ألف مصل لجامعة قناة السويس

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد زكي ، أنه تم تخصيص ٥٠ ألف مصل لجامعة قناة السويس، لتطعيم الطلاب، وتم استلام دفعة أولى ١٠ آلاف مصل كمرحلة أولى، وخمسة آلاف جرعة أولي، إضافة إلى خمسة آلاف للجرعة الثانية، بنسبة إجمالية تصل٢٥ % من الحصة المخصصة لجامعة قناة السويس.

ماهو نوع اللقاح المخصص للتطعيم داخل قناة السويس

وعن اللقاح المخصص، أوضح رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور أحمد زكي أن اللقاح يتم بمصل سينوفاك، لافتًا إلى أن التطعيم بهذا المصل آمن وفعال، ولا يجب على الطلاب القلق منه خاصة أنه فرصة للحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب ، داخل جامعة قناة السويس، ويعمل على الحد من الأعراض ومواجهة التطورات الطارئة لفيروس كورونا.

الانتهاء من عمليات التطعيم قبل بدء العام الجامعي الجديد

وشدد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور أحمد زكي، على ضرورة الانتهاء من التطعيم قبل بداية العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن هناك خطة محكمة للتطعيم الشامل من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا.

أوضح الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جميع الطلاب من فوق الـ 18 سنة يطلب منهم اللقاح عند الكشف الطبي بطريقة إجبارية، وأن الطلاب المستجدين يحصلون على التطعيم في نقطة الإدارة الطبية.

من جانبها أكدت هدى فرج، أمين عام الجامعة أنه يجب على جميع العاملين التسجيل للحصول على التطعيمات، وبعد استلام الرسالة المكونة من 20 رقًمًا يتم التأكد من عملية التسجيل.



اترك تعليقا