تحريات المباحث: 23 ألف حمار تم ذبحهم في الفيوم، منهم 15 ألف ربما تناولها المواطنون

أثبتت التقارير التي إستلمتها نيابة الأموال العامة، عن أن التحريات التي أجرتها الجهات المعنية، أكدت على ذبح حوإلى 23 ألف حمار في محافظة الفيوم، وذلك خلال الأعوام السابقة.

تحريات المباحث: 23 ألف حمار تم ذبحهم في الفيوم، منهم 15 ألف ربما تناولها المواطنون 1 14/10/2015 - 8:53 م

و أكدت التحريات أن حوإلى 8.000 تصريح تم إستخراجها بصورة قانوية لذبح الحمير، ومعروف مصدر هذه الحمير، وإلى تتجه لحومها وجلودها، بينما هناك 15 ألف حمار تم ذبحهم بدون أى تصاريح قانونية، ولم يتم التعرف كيف تم التصرف في لحومها أو جلودها.

تأتى هذه الأخبار بعد أن إنتشرت العديد من الأقاويل والأخبار حول ضبط العديد من محلات الجزارة وأصحابها، بعدما تأكدت بيعها للحوم الحمير للمواطنين، وهناك تقارير تؤكد أن هذه اللحوم المواطنون قد تناولوها.

و أشارت التقارير التي أرسلت لنيابة الأموال العامة، أن ذبح الحمير يستلزم إصدار تصريح من حديثة الحيوان، ويكون صادر بناءًا على طلب من الهيئة العامة للحجر الطبى الذي يتبع وزارة الزارعة، ويكون توجيه هذه اللحوم إلىحدائق الحيوان المختلة وإعتمادها كذاء للحيوانات المفترسة كالنمور، والأسود.

و في ذات السياق، كشفت التقارير الموجودة لدى نيابة الأموال العامة، أن احد الأشخاص إتفق مع طبيب بيطرى، وسيدة أخرى، أن يمنحوا الطرف الأول تصريح بذبح عدد 23 لف حمار، وذلك دون علم أو موافة حديقة الحيوان.

و أشارت التقارير، أن ديثة الحيوان وافقت على ذبح 8.000 حمارًا فقط، و  باقى الحمير المذبوحة البالغ عددها 15.000 حمارًا، تم ذبحهم بدون علم حديقة الحيوان.

و أكدت التقارير أيضًا، أن صاحب المزرعةقام ب صدير كميات كبيرة من جلود الحمير إلى دولة الصين ، إلا أن اللحوم لم يتم مرفة طريقة توزيعها أو هل تناولها المواطنون أو تم تناولها من قبل الحيوانات المفترسة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.