تحرك هام من جامعة كفر الشيخ لإرساء ثقافة الرقمنة فى البحث العلمى

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة تحظى بدعم واسع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، لافتًا إلى أن هناك اهتمام واضح من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسىي، خلال السنوات الماضية بتطوير العملية التعليمية، سواء من خلال الكم أو الكيف، وهو الأمر الذي أثر على منظومة التعليم العالي لنشر العلوم والمعارف.

مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ يوافق علي المشاركه في مبادرة «حياه كريمة»

خطوات جامعة كفر الشيخ تأهيل خريج مؤهل إلى سوق العمل

ولفت رئيس جامعة كفر الشيخ إلى أن الإدارة وضعت الأطر والخطط من أجل الاهتمام بالطالب، وحريصة على تأهيل الخريجين لديها لمواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي ومدهم بالعلوم والمعارف والمهارات اللازمة، وسعت جامعة كفر الشيخ إلى تحديث برامج الدراسة لديها ليواكب التطورات العالمية من قبل متطلبات سوق العمل.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي إلى أن هناك اهتمام بتحويل جامعة كفر الشيخ إلى جامعة بحثية، أى تهتم بالبحث العلمي، وليس مجرد بوابة لمنح الشهادات الجامعية فقط.

تحرك هام من جامعة كفر الشيخ لإرساء ثقافة الرقمنة فى البحث العلمى 1 4/12/2021 - 1:32 م
جامعة كفرالشيخ

إرساء ثقافة الرقمنة فى البحث العلمى بجامعة كفر الشيخ

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن الجامعة تسعى إلى إدخال ثقافة الرقمنة في البحث العلمي، وتعمل على خلق مجتمع قادر على الإبداع والابتكار، مع فتح قنوات تعاون بين المؤسسات والهيئات التعليمية، والصناعية بناء على قدرة الدولة وتوجهها الحديث، ليكون متوكبًا مع تطورات الجمهورية الجديدة، من خلال الاعتماد على تبادل الخبرات والمعلومات عن التطورات وأهم الإنجازات العلمية على الساحة الدولية، والاستعانة بالتطورات الرقمية، لتعزيز دور التعليم النوعى، والعمل على حل خدمة المجتمع ومشاكله.

وتابع رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي أن التطورات العلمية والتكنولوجيا الحديثة يتم الاستعانة بها في عملية التعليم النوعي، والمهني في ظل انتشار أزمة كورونا، إضافة إلى الاعتماد عليها في عملية مجال التعلم الهجين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.