تحرك عاجل من محافظة البحر الأحمر لتحويل الغردقة إلى مدينة خضراء

قال محافظ البحر الأحمر، إن مصر أعدت خطة التنمية المستدامة طويلة المدى وتعمل على تحقيقها في مختلف المجالات، قائلًا أنها تعكس الأبعاد الثلاثية للتنمية، منها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحر الأحمر مع مديرة البعثة الأمريكية للتنمية الدولية ” ليزي ريد “بمكتبه بديوان عام المحافظة.

تحرك عاجل من محافظة البحر الأحمر لتحويل الغردقة إلى مدينة خضراء 2 2/12/2021 - 9:14 ص

تحويل الغردقة إلى مدينة خضراء من أجل الحفاظ على البيئة

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها مديرة البعثة الأمريكية للتنمية الدولية، محافظة البحر الأحمر، بحسب البيان الصادر، ووجه المحافظ التحية إلى مديرة البعثة والوفد الأمريكي المرافق لها.

ولفت المحافظ إلى أن هناك إمكانية للتعاون بين الحكومة والوكالة الأمريكية، خاصة في مجالات التغيرات المناخية وتأثيرها بصفة عامة على مصر، وخاصة على محافظة البحر الأحمر، لافتًا إلى أنه يسعى إلى تحويل مدينة الغردقة إلى مدينة خضراء من أجل الحفاظ على البيئة.

تحرك عاجل من محافظة البحر الأحمر لتحويل الغردقة إلى مدينة خضراء 1 2/12/2021 - 9:14 ص
تحويل الغردقة إلى مدينة خضراء من أجل الحفاظ على البيئة

تعاون مشترك بين البعثة الأمريكية للتنمية ومحافظة البحر الأحمر

وأعربت مديرة البعثة الأمريكية للتنمية الدولية ” ليزي ريد” عن سعادتها بزيارة البحر الأحمر وخاصة مستوى النظافة في الغردقة، وأبدت سعادتها بالمظهر الجمالي والحضاري الذي تواجد في الغردقة، ولفتت إلى أنها تسعى إلى تنفيذ مشروعات التنمية بوجه عام مع محافظة البحر الأحمر، وكل ما يخص التغيرات المناخية في الغردقة من أجل الحفاظ على البيئة.

ولفتت إلى أن المنظمة ساهمت بشكل كبير في مجال التنمية في محافظة البحر الأحمر، وأنها بصدد تنسيق مشترك يناير المقبل من أجل زيادة أوجه التعاون لتقديم أفضل المشاريع التي تخدم المحافظة.

جاء اللقاء بحضور عدد من قيادات محافظة البحر الأحمر كل من رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ البحر الأحمر تامر سمير، وكل من الوفد الأمريكي، السيدة “سالي ساهر” بمكتب الصحة والتعليم بالوكالة الأمريكية إضافة إلى كل من السيدة “شوانبيث اون.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.