تحذير هام من الصحة قبل صيام شهر رمضان الكريم

وجهت وزارة الصحة والسكان تحذير هام للمواطنين قبل دخول شهر رمضان الكريم، حيث ناشدت فيه جميع المواطنين بضرورة التوقف عن شرب جميع المنبهات قبل بدء الشهر الكريم، وذلك من أجل تجنب الإصابة بالصداع الشديد في أول أيام صيام الشهر الكريم أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

تحذير هام من الصحة قبل صيام شهر رمضان الكريم

نصائح وزارة الصحة قبل صيام رمضان

أكدت الوزارة على أنه يجب التوقف نهائياً عن شرب المنبها مثل: “القهوة، والنسكافيه وغيرها” قبل بداية الشهر الكريم بأسبوع على الأقل، وذلك تجنباً لعدم حدوث صداع شديد في أول يوم صيام، حيث تحاول الوزارة التواصل مع جميع المواطنين خلال هذه الفترة وتقديم العديد من النصائح حرصاً منها على سلامة وصحة الجميع.

تحذير هام من الصحة قبل صيام شهر رمضان الكريم

كما شددت وزارة الصحة والسكان على أهمية وضرورة تناول وجبات صحية في الإفطار والسحور، وذلك على أن تكون غنية بالألياف مع ضرورة تقليل السكريات والنشويات في تلك الوجبات.

طقس أول أيام رمضان

وفي نفس السياق كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية “منار غانم”، أنه وفق لتوقعات الأرصاد سوف يشهد أول أيام الشهر الكريم ارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد خلال فترات الصباح، وتستمر البرودة خلال فترات الليل، وأن الطقس سوف يكون مشمس خلال فترات النهار.

تحذير هام من الصحة قبل صيام شهر رمضان الكريم

وأضافت “غانم” من خلال تصريحات صحفية هامة أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة ما بين 33 و34 درجة، لذا ننصح الجميع في نهاية المقال بضرورة اتباع نصائح وزارة الصحة تجنباً للصداع والابتعاد عن المنبهات خلال هذه الفترة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ماهر محمد يقول

    ممكن لي انا