تحذير هام من الأرصاد لجميع المواطنين بشأن حالة الطقس بداية من الإثنين ودرجات الحرارة تصل إلى أرقام قياسية وغير متوقعة

بالرغم من حرارة الجو خلال اليومين الماضيين فما زلنا بالفعل في فصل الشتاء والذي لم ينتهي بعد، وشهد شتاء هذا العام تقلبات جوية مختلفة، فأحياناً ترتفع درجات الحرارة على غير المعتاد، في هذا التوقيت من كل عام، وأحياناً تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وأحياناً تشهد الأجواء نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، بالإضافة إلى تساقط الأمطار والتي وصلت إلى حد السيول ببعض المحافظات في بعض الأوقات، وارتفعت الأمواج بالبحرين الأحمر والمتوسط لما يقرب من خمس أمتار في بعض الأوقات لدرجة أن المياه ابتلعت بعض المنشأت على الشواطئ وتسبب ذلك في خسائر مادية كبيرة.

وبالرغم من عدم انتهاء فصل الشتاء، فإن البلاد وبحسب الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية سوف تتعرض إلى موجة حارة وغير معتادة في مثل هذا التوقيت من العام، وأكد عبد العال أن هذه الموجة تبدأ من اليوم الإثنين والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم، وأشار إلى أنه يوجد ما يقرب من 6 درجات زيادة مقارنة بدرجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد، بل إن درجة الحرارة تصل إلى 37 درجة مئوية في بعض المحافظات.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة فإن هيئة الأرصاد الجوية حذرت المواطنين من تخفيف الملابس مؤكدة أننا ما زلنا في فصل الشتاء وسوف تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى، وعلى الجميع أن يتوخى الحذر.

وبالنسبة إلى درجات الحراره فإن شمال سيناء والسواحـــل الشمالية الشرقية تسجل 28 درجة وأما السواحل الشمالية الغريبة فسوف تصل درجة الحرارة بها إلى 28 درحة مئوية. وبالنسبة إلى القاهرة ومحافظـات الوجة البحرى فسوف تصل إلى 34 درجة وفي جنوب الصعيد 37 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.