تحذير هام لـ” الأرصاد الجوية” بشأن طقس الغد من أمطار ورياح مثيرة للأتربة والرمال على تلك المناطق.. والصغرى في القاهرة 15 درجة

يتابع العديد من المصريين أخبار الطقس خلال هذه الأيام نظراً للتقلبا ت الجوية التي تشهدها البلاد المصرية، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس الغد الاثنين دافيء على شمال البلاد حار على جنوب الصعيد نهاراً، ولكنه شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، كما حذرت الهيئة بعض المواطنين من تكون ظاهرة مناخية خطرة في الصباح الباكر وهى  الشبورة المائية والتي تقلل من الرؤية.

تحذير هام لـ" الأرصاد الجوية" بشأن طقس الغد من أمطار ورياح مثيرة للأتربة والرمال على تلك المناطق.. والصغرى في القاهرة 15 درجة 1 25/2/2018 - 10:06 م

تحذير هام من الأرصاد الجوية

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة والتي يصاحبها أمطار  على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحري، وناشدت الهيئة جميع قائدي المركبات في الساعات الأولى من صباح الغد ضرورة توخي الحذر بسبب قلة الرؤية لنزول الشبورة المائية، كما ناشدتهم أيضاً بضرورة اتباع تعليمات رجال المروروالقيادة بسرعة منخفضة منعاً لوقوع الحوادث والمحافظة على أواح المواطنين، حيث تقل الرؤية على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية والقاهرة ومدن القناة.

واشار الخبراء أن الرياح سوف تكون أغلبها جنوبية غربية معتدلة مثيرة للأتربة والرمال على شمال البلاد، حيث أنها تنشط على البحر المتوسط ممما يؤدي إلى اضطراب الملاحة فيه، وتستقر درجة الحرارة الصغرى في القاهرة 15 درجة أما الكبرى 24 درجة، والإسكندرية الصغرى 12 والكبري 22، اما محافظة مطروح فتكون العظمى 23 والصغرى 14 درجة، وأشارت الهيئة من خلال تصريحات لها خلال الفترات الماضية أن فصل الشتاء لم ينتهي بعد مناشدة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.