تحذير من ارتفاع معدل السيول بمحافظة البحر الأحمر هذا العام

كشف محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، عن ارتفاع معدل السيول في المحافظة هذا العام مقارنة بالعام الماضي خاصة على منطقة الغردقة، حيث يتزامن ذلك مع موجة الطقس البارد التي تشهدها البلاد خلال تلك الفترة وانعكست على استمرار الحالة المطرية والسيول على مدار الأيام الماضية، ما تسبب في إغلاق عدد من الطرق.

سيول الغردقة

تصريف مياه السيول بالبحر

وأوضح حنفي، أنه يجرى محاولة التغلب على تلك السيول من خلال تصريف مياه الأمطار في البحر مباشرة حتى لا تتعرض مدن المحافظة لأي أضرار كبيرة جراء تلك الحالة الجوية الطارئة، نافيًا وجود أي تأثيرات سلبية على حركة الملاحة أو الأوضاع السياحية في المحافظة.

قرارات عاجلة لمواجهة سيول البحر الأحمر

ولفت إلى أن المحافظة اتخذت قرارات عاجلة للحد من خطورة وأضرار الموجة المناخية بينها تعطيل الدراسة في مدن سفاجا والغردقة ورأس غارب لحماية الطلاب والطالبات من مخاطر الأمطار والسيول المتوقعة، وكذلك وقف الحركة على عدد من الطرق للحد من وقوع حادث.

ونوه إلى أن الحالة الجوية شهدت سيول وتساقط ثلوج خاصة على مدينتي سفاجا والغردقة حيث قلت شدتها وبدأت الأمور تتحسن في كل مدن المحافظة اليوم الإثنين، محذرًا من إمكانية تعرض مدن المحافظة خلال ساعات الصباح والمساء إلى شبورة خفيفة دون وقوع حالات مطرية جديدة أو سيول.

وتشهد البلاد خلال تلك الفترة أجواءً غير مُستقرة جراء استمرار هطول الأمطار وتراجع معدلات درجات الحرارة المُسجلة، إلى جانب وقوع سيول بعدد من المناطق، مصحوبة برياح نشطة وتدني في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. عمر يقول

    صباح الخير