تحذير قوي من ” الأرصاد الجوية” بشأن الطقس غدا‎: ارتفاع درجات الحرارة لتصل لـ47 درجة وارتفاع نسبة الرطوبة.. وتقدم نصائح هامة للمواطنين.. وتكشف عن موعد انكسارها

تشهد الدولة المصرية حالة من عدم استقرار الطقس خلال هذه الأيام، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يُشعر الجميع بارتفاع كبير في درجات الحرارة، وخاصة في المدن الكبرى مع كثرة السيارات.

ارتفاع درجات الحرارة

قال اليوم المتحدث الرسمي باسم هيئة الرصاد الجوية ” وحيد سعودي” مؤكداً على أن موجه حارة سوف تضرب البلاد اليوم الأحد، وأن درجة الحرارة سوف تتخطى الـ40 درجة مئوية، حيث أن تلك الموجه سوف تستمر في الارتفاع حتى يوم الثلاثاء القادم، وتنتهي مع بداية الأربعاء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد  من خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج ” إكسترا نيوز”، أن ارتفاع نسبة الرطوبة في أنحاء جمهورية مصر العربية سوف تُشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أن درجات الحرارة خارج مناطق الظل سوف تتعدى الـ47 درجة مئوية، كما حذر ” سعودي” من تكاثر الشبورة المائية في الصباح الباكر على مدن القناة ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، محذراً قائدي السيارات بضرورة تقليل السرعة واتباع تعليمات المرور.

كما ناشد ” سعودي” جميع المواطنين المصريين بضرورة اتباع تلك التعليمات حتى لا يتعرضوا للمشاكل الصحية :

  • الإكثار من شرب المياه والسوائل والعصائر حتى يتم تعويض ما فقدوه من سوائل الجسم عن طريق العرق.
  • عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس في وقت الظهيرة.
  • ارتداء غطاء الرأس في الأماكن المكشوفة أثناء السير للتقليل من وصول الأشعة المباشرة من الشمس للرأس.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.