تحذير شعبة القصابين بالغرفة التجارية من تناول الكبدة المستوردة

يتناول الكثير من الناس الكبدة المجمدة والتي يتم بيعها في العديد من المحال التجارية التي تبيع اللحوم والدواجن المجمدة، والتي يتم استيرادها من دول مختلفة اجنبية، وذلك لأنها متوفرة بسعر اقل بكثير من الكبدة البلدي، ونظرا لان معظم الدول الاجنبية لا تقبل على تناول الكبدة المجمدة فتقوم بتصديرها للدول العربية، وتعتبر مصر من أكثر الدول التي تستورد الكبدة.

تحذير من تناول الكبدة المجمدة

تحذير من تناول الكبدة المجمدة

قام رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة شلبي غالب، بالتحذير من تناول الكبدة المجمدة والتي يتم استيرادها من الخارج، وقال انها لا تصلح للاستخدام الادمي، وذلك لأنها مهر منة بشكل كبير وأيضاً لان طريقة الذبح التي يستخدمها الناس في دول الخارج، تعتمد على قتل الحيوان بالصدمة بالكهرباء، أو رميه بالرصاص، مما يستدعي نمو البكتيريا وفي حالة تناولها لابد أن تتناول عقب قتل الحيوان، وبعد الكشف الطبي بينما بعد أن يتم تجمدها وتأخذ وقتا حتى يتم شحنها وتصديرها، مما يجعل تناولها يعرض صحة الانسان إلى خطورة شديدة.

قال شلبي غالب أن مصر تقوم باستيراد الكبدة المجمدة من عدة دول مختلفة، ومنها فرنسا امريكا والبرازيل واكرانيا وارجواي، وكشف أن قيمة استيراد اللحوم المجمدة من الخارج تكلف حوالي 20 مليار جنيه سنويا، ويتم فحص عينات منها في الحجر الصحي.

اضاف غالب تحذيرا من العربات المنتشرة في معظم شوارع جمهورية مصر العربية والتي تبيع الكبدة المجمدة في سندويتشات، وسعرها ارخص من سندويتشات الفول والفلافل، وطالب بتشديد الرقابة على هذه العربات لما لها من خطورة على صحة المواطنين


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of السيد محمد مخاريطة
    السيد محمد مخاريطة يقول

    ماشي ياشعبة القصابين ! لكن نعنل إيه في النصابين اللي مرروا حياتنا بمبالغاتهم في أسعار اللحوم والكبدة البلدي .
    عايزين نصدق إنكم مش بتعملوا دعاية ضد الكبدة المستوردة؟ خليكم تجار كويسين وخفضوا اسعاركم تبيعوا أكتر وتكسبوا أكتر ! ياريت تفكروا صح !