تحذير الخارجية المصرية لإسرائيل ” في بيانها اليوم “…بسبب المسجد الأقصى

المسجد الأقصى هو أولى القبلتين في الإسلام، وهو أحد أكبر المساجد في العالم، حيث تبلغ مساحته 144 الف متر مربع، ويحتوى المسجد الأقصى على معالم كثيرة يصل عددها إلى حوإلى 200 معلم منها قبة الصخرة، والمسجد القبلى، والمصلى المروانى، كما يتكون المسجد الأقصى من سبع مصليات، وكذلك مساجد معمدة مع عدة قاعات صغيرة إضافية من الجهة الغربية والشرقية.

تحذير الخارجية المصرية لإسرائيل " في بيانها اليوم "...بسبب المسجد الأقصى 1 19/7/2017 - 2:13 م

وعن موعد بناء المسجد الأقصى فهو لايعرف بشكل دقيق متى تم بناءه ولكن ورد في أحاديث النبى [صلى الله عليه وسلم ] أنه تم بناءه بعد المسجد الحرام بأربعين عاما.

وتعتبر فلسطين هى درة بلاد الشام، لذلك يجب على كل أبناء الأمة الإسلامية أن يقوموا بواجبهم تجاه فلسطين والدفاع عنها، وعن القضية الفلسطينية.

وفي صباح اليوم الأربعاء الموافق 19-7-2017  صدر بيان عن وزارة الخارجية المصرية قامت فيه بالتحذير من خطورة التداعيات المترتبة على التصعيد الأمني الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، وقد ترتب  عنه إصابات خطيرة بين صفوف الفلسطينيين، من بينهم إمام المسجد الأقصي فضيلة الشيخ عكرمة صبري.

كما طالبت الوزارة الخارجية المصرية  في هذا البيان إسرائيل بوقف العنف، وأن تحترم حرية العبادة والمقدسات الدينية، وأن من حق الشعب الفلسطيني ممارسة الشعائرالدينية في حرية وأمان، ودعت مصر إسرائيل إلى عدم اتخاذ مزيد من الإجراءات التي من شأنها تأجيج الصراع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    واية الشدة اللى فية