تحذير جديد من الأرصاد الجوية للمواطنين

فصل الخريف، كعادته، فصل متقلب تارة يكون الجو فيه حارًا، وترة معتدلا، وتارة باردًا، وخصوصا خلال فترات الليل، وربما يمتد إلى النهار.

ارتفاع الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء.."الأرصاد الجوية" تتوقّع حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام

ولذلك، حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد جموع المواطنين، من الوقوع فى فخ أيام الخريف حيث من الممكن أن تكون درجات الحرارة مرتفعة بعض الشىء نهارًا، ثم تتبدل سريعًا لتكون باردة ليلا؛ الأمر الذى يُصيب كثير ًامن المواطنين، وخصوصًا الأطفال الصغار وكبار السن، وضعاف المناعة بنزلات البرد الشديدة.

حالة الطقس

وقال محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع عبر قناة “دي إم سي” الفضائية، إنه يجب على المواطنين مراعاة حالة الطقس يوميا وبناءً عليه يقومون بتحديد ملابسهم حتي لا يتعرضون لنزلات البرد الشديدة المفاجئة.

وفى سياق متصل، أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه خلال الـ 72 ساعة المقبلة ستكون فرص الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وخاصة على السواحل الشمالية الغربية مثل السلوم، مطروح، الأسكندرية، دمياط والبحيرة، وقد تصل إلى القاهرة أمطار خفيفة غير مؤثرة.