تحذيرات من ألبان مغشوشة في الأسواق بعد ضبط أكبر مصنع يقوم بإعادة تدوير الألبان والرايب الفاسد بمواد خطر على الصحة

غياب الضمير من أجل تحقيق أموال بطرق غير مشروعة على حساب صحة المواطنين، أصبح ظاهرة كبيرة في مجتمعنا المصري، فبعد ضبط الكثير من المخالفات لمصانع منتجات سناكس، ومصانع عصائر تآلفه يتم تعبئتها وترويجها في الأسواق والضحية دائماً الأطفال الصغار الذين تستهويهم تلك الأشياء المضرة لكونها ملفتة لنظرهم، واستمراراً لتلك الحملة المسعورة على منتجات الأطفال فالدور اليوم على الألبان التي تشتريها الأسرة يومياً من أجل صحة أطفالهم وبحثاُ عن العناصر الغنية في الأليان من كلسيوم وفيتامينات.

كارثة في البحيرة بعد ضبط مركز تجميع البان يخلطها بالماء والنشادر

استطاع مفتشين الصحة في مركز ايتاي البارود بالاشتراك مع مباحث التموين بضبط مركز تجميع البان بدون تراخيص من وزارة الصحة يقوم عمال المصنع بخلط اللبن الرايب بالأكسحين والنشادر ليتحول إلى حليب ليقومون ببيعه لتحقيق مكاسب غير مشروعة.
ووصلت معلومات للمهندس عبد الكريم صالح مدير إدارة تموين ايتاى البارود بوجود مركز تجميع الألبان بدون ترخيص من وزارة الصحة.
وبعرض المعلومات على وكيل الوزارة المهندس صبري عبد المقصود وقام بإعطاء أوامر بعمل حملة تموينية تحت إشراف رئيس مدير الرقابة أنور علام وبرئاسة أبو الفتوح السيسي وعضوية أحمد منصف مأموري الضبط القضائي بالإدارة وبالتعاون مع مباحث التموين.
وعلى الفور قامت الحملة بالذهاب إلى المركز الذي تبين قيامه بخلط اللبن الرايب بالأوكسجين والنشادر لتحويله إلى حليب مما يتسبب في أضرار على صحة المواطنين نتيجة خلط تلك المواد وإعادة تدوير الرايب، وثم إعادة بيعه مرة أخرى المستهلكين لتحقيق مكسب غير مشروع كما تم ضبط 4080 كجم لبن مغشوش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.