الوطنية للانتخابات تعلن عن تحديد غرامة مالية من كل المتخلفين عن الادلاء باصواتهم وستخصم من شهر مرتب ابريل

بدأت منذ أمس فعاليات الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وقد حرصت جميع الجهات الإعلامية والحكومية على أن توجه الكثير من الرسائل إلى جميع فئات الشعب كي يتوجهون إلى اللجان الانتخابية والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم، باعتبار أن هذه المشاركة من أهم الواجبات الوطنية التي تعتبر بمثابة فرض على كل مواطن.

تحديد غرامة مالية 500 جنيه لعدم الانتخاب

تحديد غرامة مالية 500 جنيه لعدم الانتخاب

ولكن على الرغم من جميع هذه الحملات الإعلامية التي تم توجهها إلى المواطنين، الا انه ما زالت هناك الكثير والكثير من الأصوات المتخلفة، لذلك فقد أعلنت صدي البلد نقلا عن مصدر من المصادر التابعة للحكومة على أنه سوف يتم تطبيق العقوبة الخاصة بالتخلف عن ادلاء أصواتهم الانتخابية، والتي تقدر بمبلغ 500 جنيه، وطبقا للمادة 43 الخاصة بقانون الانتخابات الرئاسية والذي يحمل رقم 22 لعام 2014، فإنه  ينصف أن يتم معاقبة المواطن المتخلف بالغرامة بمبلغ 500 جنيه.

موعد خصم الغرامة لمن قاطع الانتخابات

كما أكدت تلك المصادر أيضا على أنه قد تقرر خصم مبلغ 500 جنيه من راتب شهر أبريل من كل موظف قد امتنع عن المشاركة بالانتخابات بدون أسباب مرضية أو سكنية، بأن يكون يقطن بأحد المناطق النائية عن محيط المناطق الانتخابية.

وقد صرحت تلك المصادر على أنه سوف يتم إجراء عملية حصر الجميع الأسماء الذين تخلفوا عن أداء واجبهم الانتخابي من خلال مراجعة كافة الأسماء المدونة بالكشوفات الانتخابية، وذلك عقب انتهاء الفترة المحددة للانتخابات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.