تحديثات بطاقة التموين.. هذه الفئات يجب أن تذهب لمكاتب التموين| شرح تفصيلي

يشهد محرك البحث جوجل عمليات بحث مرتفعة حول تحديثات بطاقة التموين، بعد أن طالبت وزارة التموين جميع الأشخاص بضرورة تحديث البطاقة وإضافة رقم الهاتف واستلام رمز التنشيط.

تحديثات بطاقة التموين

سبب تحديثات بطاقات التموين

هناك إرادة حقيقية لدى الدولة المصرية، تتمثل في ضرورة إيصال الدعم لمستحقيه، ولذلك تتم عمليات تحديث بطاقات التموين وفلترتها بصفة دورية، حتى يتم التأكد من حالة الأشخاص الذين يحصلون على الخبز والمقررات التموينية، وبيان استحقاقهم للدعم من عدمه.

طريقة تحديث بطاقة التموين

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية تحديث بطاقة التموين، دعني أقل لك إن الأمر بسيط، لكن يجب عليك معرفة بعض التفاصيل، أبرزها أن هناك أكثر من طريقة لتحديث البطاقة.

الطريقة الأولى: من خلال موقع دعم مصر

كل ما عليك هو فتح المتصفح الموجود في هاتفك أو حاسوبك، ومن ثم تكتب جملة “دعم مصر” سوف يظهر لك الموقع التابع لوزارة التموين.

في الخطوة التالية سوف يطلب منك التأكيد على أنك سوف تقدم معلومات حقيقية وغير مضللة، وإلا سوف تتعرض للعقوبة، سوف تضغط موافق، وبعدها تقوم بإدخال رقم بطاقة التموين.

في الخطوة التالية ربما يسألك عن بعض معلومات أفراد الأسرة، كأن يسألك مثلا عن تاريخ ميلاد طفلك، أو الرقم القومي لزوجتك. تقوم بكتابة الجواب الصحيح وتذهب للخطوة التالية.

في الخطوة الأخيرة سوف يطلب منك رقم هاتف رب الأسرة، وبعد إدخاله بشكل صحيح؛ سوف يرسل لك رمز التفعيل في رسالة نصية؛ كل ما عليك هو وضع ذلك الرمز في المكان المخصص وتضغط تنشيط.

ملحوظة مهمة في تحديثات بطاقة التموين

هناك خطأ يقع فيه كثير من الناس، وربما يتسبب في تأخيرك عن الموعد المحدد، ومن ثم تضيع عليك الفرصة ويتم إيقاف بطاقة التموين الخاصة بك.

الأمر يتعلق بطريقة التفعيل الثانية، حيث  أن هناك عددا كبيرا  من الأشخاص لن يتم تحديث بطاقات التموين الخاصة بهم عبر موقع دعم مصر، وإنما يتوجب عليهم الذهاب إلى مكتب التموين التابعين له، ومن ثم تحديث البطاقة.

وهؤلاء الأشخاص هم الذين تلقوا رسالة في “البون” الخاص بصرف الخبز، تجد في أسفلها جملة: “يجب تسجيل رقم هاتف رب الأسرة؛ حتى لا تتعرض البطاقة للإيقاف”.

والملحوظة الأخرى المهمة لكل أصحاب بطاقات التموين، هي أن رقم الهاتف الذي سوف تقوم بتحديث بطاقة التموين من خلاله؛ يجب أن يكون خاصا برب الأسرة والمدون اسمه على البطاقة، ويجب أيضا أن يكون الرقم مسجلا في شركة المحمول باسم رب الأسرة.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد حددت موعدا أقصاه 30 مايو الجاري لتحديث بطاقات التموين بواسطة إضافة رقم الهاتف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.