تحديثات بروتوكول علاج مصابي كورونا في مصر.. جرعات جديدة

أجرت اللجنة العلمية لكورونا، تحديثات جديدة على بروتوكول علاج مصابي كورونا، حيث تم إضافة بعض الأدوية من البروتوكول السابق، وتعديل جرعات بعض الأدوية بهدف زيادة نسبة الشفاء بين المواطنين حسبما ذكر الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي وعضو اللجنة العلمية لكورونا.

تحديثات بروتوكول علاج مصابي كورونا في مصر.. جرعات جديدة 1 12/12/2021 - 1:51 م

تحديث جديد على أدوية اللجنة العلمية لكورونا

وفي تصريحات صحفية له أوضح الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي وعضو اللجنة العلمية لكورونا، أن التحديثات تتم وفق ما توصلت إليه نتائج منظومة البحث العلمي والتحاليل التي تجريها وزارة الصحة على المصابين بفيروس كورونا، وتعمل على تتبع أثر الأدوية مفعولها في نسبة الشفاء، وأوضح الدكتور إيهاب كمال مساعد أنه تم رصد فاعلية كل دواء من البروتوكول والعلاج الخاص بكل دواء على المريض بشكل مباشر.

نصائح "الصحة" للمواطنين لتجنب مضاعفات الموجة الرابعة
نصائح “الصحة” للمواطنين لتجنب مضاعفات الموجة الرابعة

توصيات منظمة الصحة العالمية والبروتوكولات العالمية

ولفتت اللجنة العلمية إلى أنها تتابع توصيات منظمة الصحة العالمية، والبروتوكولات العالمية لعلاج مصابي كورونا، قبل إجراء أى تحديثات على البروتوكول، ولفت إلى أن كل الأدوية المتاحة بالبروتوكول مرتبطة بالحالات المرضية للمصابين، وحتى الآن لا يوجد أى دواء متخصص في علاج كورونا، وإنما للأعراض المصاحبة للإصابة فقط.

معدل دخول المستشفيات ثابت الموجة الرابعة

ولفت الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي وعضو اللجنة العلمية لكورونا، إلى أن معدل دخول الإصابات في المستشفيات خلال الموجة الرابعة ثابت بالمقارنة السابقة، متابعًا أن الصحة تترصد متحورات جديدة خلال المعاملات التي تجريها، وأن الحالات المرضية بكل إصابة تشبه كل أعراض الموجات السابقة.

من جانبه دعا الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، المواطنين بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا، لافتًا إلى أن التطعيمات المضادة لفيروس كورونا تكون فعالة بدرجة رائعة من أجل الوقاية من المرض الشديد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ربيع جمعه محمود الملحي يقول

    ناسي الرقم