تجنبا لإيقاف صرف المعاش.. طريقة استخراج كارت ميزة مجانا وحلول بديلة لصرف المعاشات

أعلنت وزارة التأمينات الاجتماعية إيقاف صرف المعاشات بدءا من شهر يونيو القادم، لنحو مليون مستفيد من أصحاب المعاشات، وحددت عدة طرق لتجنب حدوث ذلك.

إيقاف صرف المعاش لنحو مليون شخص

تسعى وزارة التأمينات والمعاشات إلى إحداث تحول رقمي شامل في كل الخدمات المقدمة للمواطنين، والهدف الأساسي من ذلك هو تسهيل حصول المستحقين للمعاش على مختلف الخدمات المقدمة.

ومن أجل ذلك أعلنت الوزارة منذ نهاية العام الماضي، عن نيتها تحويل صرف المعاشات إلى بطاقة كارت ميزة، لتحل بديلا عن بطاقة صرف المعاش القديمة، والتي يطلق عليها أصحاب المعاشات “البطاقة الزرقاء”.

وبداية من شهر يونيو القادم سوف يتم إيقاف صرف المعاشات لكل شخص لم يحصل على كارت ميزة الجديد، والذي تقدمه وزارة التأمينات بشكل مجاني للمواطنين.

طرق بديلة لصرف المعاشات

هناك ثلاث طرق مختلفة يمكنك من خلالها صرف المعاش الخاص بك وهي كالتالي:

  • يمكنك صرف المعاش من خلال حساب بنكي جاري في أي بنك على مستوى الجمهورية.
  • يمكنك أيضا الحصول على المعاش من خلال محفظة إلكترونية مرتبطة بهاتفك المحمول وخطك المسجل.
  • والطريقة الثالثة من خلال كارت ميزة.

ولكن ماذا تفعل إذا لم يتوفر لديك كارت ميزة أو أي طريقة من وسائل صرف المعاش السالف ذكرها؟.

صرف معاشات يونيو، كارت ميزة
كارت ميزة الجديد

طريقة استخراج كارت ميزة مجانا

إذا كنت تستعمل بطاقة صرف المعاش الزرقاء حتى الآن، وتخشى أن يتم إيقاف صرف المعاش بالنسبة لك؛ يمكنك الحصول على كارت ميزة بكل سهولة ودون أن تتكلف أي مصاريف إضافية.

كل ما عليك هو التوجه إلى أقرب مكتب بريد قريب من منزلك، وتأخذ معك بطاقة الرقم القومي وصورة منها مدون عليها رقم هاتفك المحمول، وتطلب من الموظف الحصول على كارت ميزة لصرف المعاش، وسوف يستكمل لك كل الإجراءات بشكل مجاني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد