شاهد تتر النهاية الاصلي لمسلسل المال والبنون الذي رفضته الرقابة..فيديو

تتر النهاية الاصلي لمسلسل المال والبنون ، أنتج مسلسل المال والبنون وعرض على التلفزيون المصري في شهر رمضان بداية تسعينيات القرن العشرين وتم عرض الجزء الأول عام 1993 والجزء الثاني عرض عام 1995.

تتر النهاية الاصلي لمسلسل المال والبنون

مسلسل المال والبنون من تأليف محمد جلال عبد القوي واخراج مجدي أبو عميرة ويعتبر مسلسل المال والبنون من اهم المسلسلات المصرية التي حصلت على نسبة مشاهدات عالية كما حصل المسلسل على جائزة ادارة الاذاعة والتلفزيون عام 1998 وكرم المخرج مجدي أبو عميرة على دوره في اخراج المسلسل.

تتر نهاية مسلسل المال والبنون يعتبر من اجمل تترات المسلسلات المصرية لكن التتر الذي عرض على التلفزيون تم تعديله من قبل الرقابة واستبداله بتتر اخر حيث رفضت ادارة المصنفات الفنية التتر الأصلي وعدلت على كلمات الأغنية التي اداها المطرب على الحجار بشكل مميز وشاركته فيها المطربة حنان ماضي.

الكلمات الأصلية للتتر كانت كالتالي “يا دنيا ولا هادى ضهرى ليكى ولا أعيش بقهرى.. ياما نفسى يصفإلى دهرى وترجعى حقانية»، اما التتر المذاع فكانت كلماته كالتالي، «أحلامى تصلبلى ضهرى ويروق ويصفإلى دهرى.. ويلإلى زهرى.. وجواهرى لكل ناسى وليّا”.

وفي كوبليه اخر كانت الكلمات الأصلية «لاء يا دنيا، أجرى غُرى غيرى ولاعبى وضُرى.. أما أنا رغم مُرى نفسى عفيفة وغنية»، اما الكلمات المذاعة ن «يا دنيا مهما تُغرَّى غيرى.. مسيرك تمُرى… وبعد مُرى.. تسُرى نفسى العفيفة الغنية».

اما كلمات الخاتمة فكانت الأصلية كالتالي « دنيا غرورة دنية زي الحنش شرانية.. ياريتنا نأمن اذاها ونعيش سوى بصفو نية» اما المذاعة، «بحلم وأفتح عنيا على جنة للإنسانية.. والناس سوا بيعشوها بطيبة وبصفو نية».

تتر النهاية الاصلي لمسلسل المال والبنون

http://youtu.be/PAGZAGxSXQI

 تتر النهاية المذاع لمسلسل المال والبنون


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.