تأييد الحكم الجنائي بالسجن لمدة 15 عاماً للمتهمين في قضية مقتل محمود البنا “شهيد الشهامة”

قضت محكمة استئناف شبين الكوم بمحافظة المنوفية بتأييد الحكم الصادر بحق المتهمين في قضية شهيد الشهامة والتي قتل فيها الشاب المصري محمود البنا بسبب دفاعه عن فتاة. تأييد الحكم الجنائي بالسجن لمدة 15 عاماً للمتهمين في قضية مقتل محمود البنا "شهيد الشهامة" 1 2/6/2020 - 5:46 م

تأييد الحكم الجنائي بالسجن لمدة 15 عاماً للمتهمين في قضية مقتل محمود البنا "شهيد الشهامة" 2 2/6/2020 - 5:46 م

وأيدت المحكمة بتأييد الحكم على المتهمين الأربعة في القضية محمد راجح بالسجن لمدة 15 عاماً، وللمتهم الثاني إسلام عواد لمدة 15 عاماً أيضاً وللمتهم الثالث مصطفى محمد لمدة 15 عاماً أيضاً، ولإسلام البخ لمدة 5 سنوات.

وسبب الحكم على المتهمين بالسجن هو أنهم متهمون بالقتل العمد للمجني عليه محمود البنا الذي قتل نتيجة لدفاعه عن فتاة يعرفها، بعد أن تعرضت للمضايقة من قبل المتهمين، وترصد المتهمون الأربعة للمجني عليه وذهبوا إليه بواسطة دراجة نارية كان يقودها المتهم الرابع إسلام البخ.

تعاون كل من المتهمين الأربعة على قتل محمود البنا عن طريق تسديد طعنات متتالية في أنحاء متفرقة من جسده مما أدى لنزيفه حتى الموت، وتلقى اللواء محمد ناجي مساعد وزير الداخلية بلاغاً من مستشفى تلا المركزي بورود شاب يدعى محمود البنا وهو مصاب بطعنات متفرقة من جسده وأن حالته غير مستقرة.

وبمواجهة المتهمين أقر المتهم محمد راجح بقتل محمود البنا بسبب خلافات بينهما.