قرار جديد من الدولة السعودية بشان حج المصريين متعلق بتأشيرات الحج والعمرة

ما زالت قرارات تأشيرات الحج والعمرة تثير الجدل بالدولة العربية خاصة مع خفض السعودية لحصة كل دوله وتقليل عدد التأشيرات الخاصة بها، لتأتي المملكة بخبر سعيد لجميع المعتمرين والحجاج وعودة نسبة مصر من التأشيرات كما في السابق،   فقد اكد الدكتور محمد مختار مبروك وزير الأوقاف، أن المملكة العربية السعودية أعادة حصة مصر من تأشيرات الحج إلى ما كانت عليه سابقا لجميع الدول بنسبة 20 % خلال التوسعات التي قامت بها بالحرم المكي وستعود للتأشيرات الطبيعية.

تأشيرات الحج والعمرة

فقد أشار محمد مختار مبروك وزير الأوقاف، أن حصة مصر هذا العام ستعود لما كانت عليه قبل التخفيض وهى 78 الفاو 138 تأشيرة، بدلا من 62 ألفا و511 تأشيرة، بفارق 15 ألفا و627 تأشيرة حج.

وجاءت تلك التصريحات المرحة من وزير الأوقاف عقب اجتماع اللجنة الوزارية العليا للحج، الذي ترأسه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء امس، وذلك لبحث الاستعدادات الخاصة ببعثة حج هذا العام 1438 الهجري، بحضور وزراء الأوقاف والتضامن والصحة والطيران المدني والسياحة والنقل وممثلي الجهات المعنية.

مجلس الوزراء

وأضاف وزير الأوقاف أن رئيس مجلس الوراء شدد خلال الاجتماع على الأعداد المبكر لموسم الحج هذا العام وتقديم أفضل خدمة للحجاج وأهمية توفير البعثة الطبية والخدمات الطبية قبل وصول الحجاج بوقت كافي.

وإرسال الأدوية قبل أسبوعين على الأقل، بحيث يذهب الحجاج وتكون البعثة الطبية متواجده بكامل هيكلها، إضافة للعمل على حسن اختيار مكان أقامة الحجاج وتوفير جميع الإمكانيات والتنقلات لهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.